صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نهر النيل تعلن عن مجانية التعليم في موازنة العام 2021

19

الخرطوم :الأماتونج

 أعلنت دكتورة آمنة أحمد المكي؛ والي ولاية نهر النيل؛ عن تطبيق مجانية التعليم العام بالولاية؛ من خلال إلغاء رسوم الامتحانات ورسوم التسيير؛ التي كانت تفرضها المدارس على التلاميذ، الى جانب التزام حكومتها بتوفير الكتاب والوجبات المجانية لتلاميذ الداخليات بالولاية في ميزانية2021.

وأكدت الوالي – خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بقاعة أمانة الحكومة بالدامر للتنوير حول أبرز ملامح الموازنة العامة للعام 2021 – أكدت اهتمام الموازنة بهموم الناس وقضايا المعيشة إلى جانب التزام الموازنة بالأولويات العشر للفترة الانتقالية، مشيرة الى اعتماد تعويضات العاملين المختلفة وفق الهيكل الراتبي الجديد، وكشفت عن عزم حكومتها على تقديم الخدمات العلاجية المختلفة بالقطاع الحكومي بسعر التكلفة للتخفيف على المواطن عناء ومشقة العلاج بالمراكز والمستشفيات الخاصة عالية التكاليف.

وأوضح الأستاذ عبد الكريم محمد علي؛ مدير عام وزارة المالية والاقتصاد بالولاية؛ أن موازنة العام 2021 جاءت واقعية وبدون عجز إلى جانب تخصيص 47% للتنمية ووضع الاحتياطات اللازمة لبند تعويضات العاملين. فيما أوضح الأستاذ عبد العزيز ابو نصيرة؛ مدير عام وزارة التربية والتعليم تخصيص تسيير للمدارس لمقابلة احتياجاتها بما في ذلك احتياجات الامتحانات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد