صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هبوط سعر الدولار اليوم واستقرار صرف بنك السودان.. اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني ليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018م

7

 

 

شهد الجنيه السوداني ارتفاعا بالقيمة الشرائية خلال الساعات الماضية حيث تعافى نسبيا بعد ايّام من هبوط تعدى 60%.
وتفصيلا ، اكد متعاملون في الاسواق الموازية في حديث مع موقع اخبار السودان تراجع اسعار صرف العملات مقابل العملة المحلية وسط الخرطوم خلال افتتاح تعاملات اليوم الجمعة .
وقالت المصادر ان اسعار العملات تراجعت تدريجيا منذ منتصف التعاملات يوم امس الخميس بدافع ثبات اسعار العملات المحددة من قبل بنك السودان المركزي بالاضافة الى قلق تجار السوق السوداء من الاعتقال بعد توعد الحكومة السودانية باتخاذ إجراءات صارمة بحقهم تزامنا حينها مع صعود قياسي للعملات الاجنبية بالاضافة الى ضخ المركزي السيولة اللازمة .
وافادت ذات المصادر في حديث مع اخبار السودان ان سعر الدولار الامريكي سجل تراجعا قياسيا صباح اليوم الجمعة ليبلغ 48 جنيها بعد ان كان قد لامس مبلغ 50 جنيها خلال اليومين الماضيين .
واضافت المصادر ان صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه تراجع خلال منتصف تعاملات امس الخميس الى 48.70 جنيها من مبلغ 49.20 جنيها قبل ان يتراجع عن إغلاق التعاملات الى 48.20 جنيها ليفتتح التعاملات اليوم الجمعة عند مبلغ 48 جنيها وفق بيانات اخبار السودان .
وكان بنك السودان المركزي قد قام بتثبيت سعر الدولار عند مبلغ 47.50 جنيها منذ اعلان آليه صناع السوق يوم الاحد وتعتمد الآليه الجديدةعلى مجموعة تضم مديري بنوك وممثلين عن مكاتب صرافة واتحاد المصارف واثنين من الخبراء الاقتصاديين، بتحديد سعر صرف الجنيه مقابل الدولار وبقية اسعار العملات بشكل يومي ويرمي الإجراء الجديد إلى الحد من الفجوة بين سعر صرف الجنيه الرسمي وسعره في السوق الموازي.
في غضون ذلك كشف بنك السودان المركزي عن فتح أبوابه اليوم الجمعة عند الساعة الثانية عشر ظهرا لتمكين المصارف من السحب من أرصدتها طرفه وذلك بغرض تغذية الصرافات الآلية في ذات اليوم لتكون جاهزة للصرف صباح غد السبت.

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 48 جنيه
الريال السعودي 12.81 جنيه
الدرهم الاماراتي 13.17 جنيه
اليورو 55.20 جنيه
الجنيه الاسترليني 63.30 جنيه
الجنية المصري 2.70 جنيه
الريال القطري 13.12 جنيه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد