صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هتافات مناوئة للصادق المهدي في حشد جماهيري بنيالا

10

 

 

 

 

 

حوصر زعيم حزب الأمة الصادق المهدي باحتجاجات وهتافات ضده أثناء خطاب جماهيري في نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور السبت واضطر للرد المباشر على المجموعة التي اشتبكت مع أنصاره في الحشد الكبير، قبل أن يعلن تأييده لتسليم الرئيس المعزول عمر البشير الى المحكمة الجنائية.

وقال مصدر رفيع في حزب الأمة لصحيفة “سودان تربيون” إن المجموعة التي رفعت شعارات مناوئة للمهدي تنتمي الى إحدى الحركات المسلحة عمدت الى ترتيب افساد اللقاء الجماهيري منذ وقت مبكر.

وأكد ان الهاتفين بوجه المهدي كانوا يرددون “أين السلام؟” كما وصم بعضهم زعيم حزب الأمة بالكذب، وأن الأخير حاول الرد عليهم مباشرة أثناء خطابه.

وطلب المهدي قبل أن يبدأ القاء الخطاب ممن يسعون الى التهريج مغادرة الساحة، وأضاف ” نحن اولوياتنا السلام لكن بيننا مهرجين لذلك لابد ان نتصدى لهم”.

وأشار الى أن حزبه وقع اعلان باريس مع الحركات المسلحة بهدف اسقاط نظام البشير وتحقيق السلام الشامل بالبلاد، لافتا الى أن الهتافات التي يسمعها حاليا لن تخلق سوى الفوضى.

ومع تزايد التوتر في الأجواء وتبدي نذر معركة طاحنة بين أنصار المهدي ومعارضيه، تدخل زعيم حزب الأمة طالبا عدم التعرض للمجموعة التي تهتف ضده قائلا إنها “مأجورة ومن المؤلفة جيبوهم”.

ومضي يقول إن حزبه أعد خطة شاملة لتحقيق السلام بالبلاد تشمل مطالبة الأسرة الدولية بتصنيف كل من يرفض الانضمام الى العملية السلمية كإرهابي ومخرب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد