صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هروب عبدالحي يوسف خارج السودان بعد رفع قضايا فساد ومصادر تكشف عن مخطط خطير في غيابه

7

الاماتونج وكالات

كشفت مصادر صحفية في الخرطوم عن سفر رجل الدين المتشدد عبدالحي يوسف الى خارج السودان بحجة تسجيل برنامج ديني غير ان مصادر مطلعة قالت انه غادر هاربا من تطورات الاوضاع بعد رفع قضايا من قبل منظمة سودانية ضده بتهم متعلقة بالفساد تمهيدا لمحاكمته فيما افادت المصادر بأن الداعية المتطرف غادر البلاد لمقابلة قيادات اخوانية تزامنا مع احاديث عن مخطط لتفجير الوضع امنيا في الخرطوم فيما رجح محللون سياسيون هروبه لابعاد اي شبهه بعلاقته بما قد يحدث خلال الايام المقبلة بالتزامن مع مليونية 21 اكتوبر .

في غضون ذلك نقلت جريدة محلية ان عبدالحي يوسف غادر السودان في سفرة قصيرة، وذلك لمشاركته في تسجيل برنامج “سواعد الإخاء” بمشاركة عدد من العلماء ولم يلقِ عبد الحي خطبة الجمعة الاخيرة نظراً لسفره.
وقد أكد عبد الحي يوسف قبل سفره بحسب صحيفة الدار، أن شائعات متعددة وأكاذيب ممنهجة، تتهمه في أمانته العلمية والمالية، وتعدت ذلك لاتهامات تتعلق بالأخلاق والأعراض، مما سبب أذى كثيراً تعدى أثره إلى ذويه وأهل بيته، ونسبت إليه أقاويل وفتاوى مكذوبة منحولة، وادعى عليه المتخرصون ملك عقارات وشركات وأرصدة، وذلك كله بأساليب تهدف إلى اغتيال الشخصية وتزهيد الناس في ما يقدمه من علم ودعوة على حد وصفه .
وقال بانه كون لجنة من القانونيين لدراسة ما يدور من شائعات، وفرغت اللجنة من عملها، وتقرر فتح عدد من البلاغات ضد مروجي الشائعات المتولين كبر صياغتها وبثها وتكرارها وترديدها، ويضم إليهم كل من كان له أثر كبير في انتشارها.
في غضون ذلك نفت هيئة محاميي الاتهام عن ولاء البوشي وزيرة الرياضة انعقاد جلسات صلح مع عبد الحي يوسف لشطب البلاغ ضده، وقالت الهيئة ان ما يتم تداوله على “مواقع التواصل الاجتماعي” شائعات لا اساس لها من الصحة، وأضافت هيئة الاتهام في تصريح صحفي ان ولاء البوشي تعرضت لضرر وصفته بالكبير جراء تهم التكفير التي وقعت عليها، مشيرة الى انها لم تتدخل فنيا في دوري كرة القدم النسائية لحرصها على حفظ استقلالية الاتحادات ذات النظم الدولية.

وتابعت: أي قرارات تتعلق بالدوري فنيا من اختصاص الاتحاد العام لكرة القدم “لجنة كرة القدم للسيدات فقط”.، مشددة على انه لا يوجد شخص فوق القانون وان عدم المحاسبة والافلات من العقاب هي من الاسباب التي اهدرت كثيرا من الحقوق، منوهة بحسب صحيفة الرأي العام الى ان الهيئة اتخذت طريق العدالة وحكم سيادة القانون منذ البداية، وان القضية الآن أمام السلطات العدلية.
وكان رجل الدين المتشدد القيادي بتيار نصرة الشريعة ودولة القانون محمد علي الجزولي، إن هناك وساطات من مسؤولين ومعارف تدخلوا لدى عبد الحي يوسف، للصلح بينه وبين وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي.
وقطع الجزولي في منشور له على صفحته بالفيسبوك، بسب ما أوردته جريدة الصيحة – عن رفض عبد الحي يوسف، لهذه الوساطات وتمسكه بالحق القانوني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد