صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هيئة الدفاع: البشير برئ ويجب شكره لمحافظته على المال العام

6

الاماتونج الانتباهة

طالبت هيئة الدفاع عن الرئيس السابق عمر البشير خلال المرافعة الختامية التي قدمتها لمحكمة الاستئناف، بضرورة اعلان براءة الرئيس السابق وتقديم صوت شكر له لمحافظته على المال العام. وقال عضو هيئة الدفاع الأستاذ محمد الحسن الأمين لـ (الانتباهة أون لاين): (طالبنا خلال المرافعة بإعلان براءة الرئيس، وشكره على ما قدمه لهذا الشعب من عمل كبير وقيم في حفاظه على المال العام وإنفاقه على القضايا الوطنية وعلى احتياجات البلد). وكشف عن أنهم قدموا مرافعة من (٤٥) صفحة.

وفي ذات السياق أكد عضو هيئة الدفاع هاشم الجعلي لـ (الانتباهة أون لاين) بأن المرافعة اشتملت على موضوعات متعلقة بالمحكمة وموضوعات أخرى متعلقة بسلطات رئيس الجمهورية السيادية وحقه فى التصرف خلافاً للحقوق المتاحة للموظفين لجهة أن الرئيس ليس موظفاً عاماً، مشيراً إلى أنه رئيس الجمهورية ويرأس كل الموظفين لكن النيابة تعاملت معه على أساس أنه موظف. وتابع: (لذلك نحن حاولنا بكل جهدنا أن ننفي هذا عن الرئيس، فالرئيس رئيس وليس موظفاً). ومضى الجعلي فى حديثه كاشفاً أن المرافعة تضمنت أيضاً بأن الرئيس لم يتعامل تعاملاً مخالفاً للقانون لا في استلام المال العام من الأمير ولا في توزيعه، لأن لديه سلطة سيادية، ويتعامل مع الأمير ويتعامل مع الوزراء ويتعامل مع رؤساء الدول بسلطات واسعة جداً غير متاحة لغيره لأنه هو الشخص الوحيد المنتخب من الشعب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد