صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هيئة محامي دارفور تصدر بيانا حول مقتل طالب جامعة الجزيرة معتز

24

 

 

 

 

اكدت هيئة محامي دارفور، إنه من السابق لأوانه الآن الحديث عن أسباب قتل الطالب معتز محمد أحمد عبد الرسول الطالب بجامعة الجزيرة المستوى الرابع، وهو من أبناء شمال دارفور- محلية اللعيت. ورأت الهيئة ضرورة إنتظار نتائج التحقيق.
وأشارت الهيئة إلى أن الطالب عثر على جثته مقتولاً مساء أمس الأول “الثلاثاء” بالشارع المسفلت قبالة مصنع الجير من الناحية الشرقية لجامعة الجزيرة بمدينة ود مدني.
وذكرت الهيئة في بيان صحفي اليوم “الخميس”، أن إدارة الجامعة وزملاء الطالب القتيل تواصلت بالهيئة، فابتعثت الهيئة أمس “الأربعاء” الأستاذين تاج الدين الصديق ونفيسة حجر وشاركا في العزاء ومتابعة الإجراءات الأولية.
وثمنت الهيئة موقف إدارة الجامعة والطلاب وزملاء الطالب الفقيد الذين ظلوا يتواجدون على نحو متواصل بالمشرحة منذ نقل جثة الطالب إليها وحتى مواراة جثمانه الطاهر الثرى.
وقتل الطالب بجامعة الجزيرة، معتز محمد أحمد عبد الرسول، في حادث يرجح انه متعمد، نفذه مجهولين.

وكان قد تداول ناشطون في وقت سابق ان التفاصيل الأولية للحادثة، تعود الي أن الطالب معتز، وجد مقتولاً في الطريق بالقرب من الجامعة بعد مخاطبة سياسية، نفذتها الوحدة الطلابية بجامعة الجزيرة.
وأضاف ماو، ان على جسد الطالب القتيل، آثار ضرب وتهشيم وجهه وانه ثمة أثر واضحة لعملية ذبح الطالب الذي تسكن أسرته في محلية اللعيت جار النبي بولاية شمال دارفور .
وأشار إلي إنه تم تقطيع أرجله، وقال انه تم القبض علي أحد المشتبه بهم ويتم التحقيق معه غير ان مصادر مطلعة قالت ان القتيل تعرض الى حادث دراجة نارية وجرى ضبط المتهم .

 موقع المشهد السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد