صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هيئة مياه الخرطوم توضح حقائق “الفجوة” وتحدد توقيت لإنتهاء الأزمة

10

الخرطوم : الأماتونج

كشف مدير مياه ولاية الخرطوم مأمون عوض، عن حاجة الولاية الفعلية للمياه والتي تقدر بـ (2) مليون و(706) ألف متر مكعب في اليوم.

وأبان عوض، في مؤتمر صحفي الاثنين، أن المتوفر حاليا يقدر بـ مليون و(819) ألف متر مكعب في اليوم وأن الفجوة الحالية تقدر بـ (886) ألف متر مكعب في اليوم، وقال إن الجهود متصلة لمعالجة الشح في عدد من المناطق في جنوب الخرطوم وشرق النيل وجنوب أم درمان بالتدخل العاجل بواسطة التناكر.

ونبه إلى تكوين لجنة لهذا الغرض من ممثلين من مكتب الوالي والدفاع المدني والمدراء التنفيذين في المحليات، وأوضح ان الهيئة طرحت انشاء محطات جديدة في مناطق الصالحة، سوبا المرحلة الثانية، أم دوم والخوجلاب بشمال بحري.

وعزا تأخر انشاء هذه المحطات إلى توقف خطابات الضمان الحكومية مما أعاق تنفيذها في الوقت المناسب ، وكشف عن برنامج لإعادة تأهيل محطات بري وبيت المال لتسهم في زيادة الانتاجية منوها إلى أن حل أزمات المياه في الولاية رهين بقيام المحطات الجديدة.

ونوه عوض، إلى الحكومة تعول علي الشراكة مع القطاع الخاص في تمويل مشروعات المحطات بنظام (البوت) وكشف عن معالجات تجري حاليا لاعادة تشغيل محطة بري وتغيير طلمبات وتأهيل فلاتر في محطة بحري فضلا عن حفر 25 بئرا بمناطق الشح، واعدا بحل الازمة الحالية خلال ثلاثة أسابيع من الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد