صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

واشنطن تبحث ملف الحريات وحقوق الإنسان بالسودان

7

الاماتونج ـ الشروق

ناقشت مسؤولة ملف أفريقيا بمكتب الحريات الدينية بوزارة الخارجية الأمريكية، سارا كريش، مع لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان السوداني، خطة العمل الأمريكية وتطور ملف الحريات بالسودان والقوانين المتعلقة بحقوق الإنسان وشأن المرأة.

واستعرضت كريش خلال اللقاء، الخميس مع لجنة التشريع وممثلي الأحزاب السياسية بالبرلمان، استعرضت مهمة مكتب الحريات الدينية بالخارجية الأمريكية الذي عمل على رفع التقارير السنوية عن حالة الحريات الدينية بأفريقيا.

وأكدت على أن الكونغرس الأمريكي يتعامل مع هذا المكتب وتقاريره.

بالمقابل أكد رئيس لجنة التشريع، عثمان آدم نمر، أن السودان دولة قانون وتشريعات تقر الدستور وحقوق الإنسان.

وأفاد نمر بأن السودان من أوائل الدول التي وقعت على وثيقة حقوق الإنسان، وأن الدين الإسلامي يدعو إلى بسط الحريات والتعايش السلمي بين الأديان كافة دون تمييز.

وامتدح الجهود التي قامت بها المحكمة العليا الأمريكية وتبرئتها للسودان من تهمة تفجير المدمرة “كول”، وقال إن عدالة القضاء الأمريكي دافع لتطور العلاقات بين السودان والإدارة الأمريكية.

يُشار بأن المتحدثين خلال الاجتماع قد أكدوا بأن المسلمين والمسيحيين بالبلاد يمارسون شعائرهم بحرية كاملة دون تدخل، متطرقين للعادات والتقاليد السودانية داخل الأسرة الواحدة التي لا تميز أو تفرق بين الأديان والأجناس.

هذا وقد قدمت لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان، وممثلو الأحزاب السياسية بالبرلمان في الاجتماع مع مسؤولة ملف أفريقيا بمكتب الحريات الدينية بالخارجية الأمريكية التي تزور البلاد حالياً برفقة وفد السفارة الأمريكية بالخرطوم، قدموا إجابات لأسئلتها كافة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد