صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

واشنطن ترحب بالانتقال السلمي للسلطة في السودان

11

الاماتونج: باج نيوز

رحبت الولايات المتحدة، الإثنين، بالانتقال السلمي للسلطة في السودان، وتمنت اكتمال العملية باختيار حكومة مدنية تحظى بكل أوجه الدعم والترحيب من الإدارة الأمريكية.

ورحبت وكيل وزارة الخارجية السودانية، إلهام إبراهيم، لدى لقائها مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الإفريقية المعنية بشؤون السودان وجنوب السودان، ماكيلا جيمس، بزيارة المسؤولة الأمريكية التي أتت في إطار المشاورات السياسية المستمرة بين البلدين خاصة، خاصة وأن البلاد تمر الآن بمنعطف تاريخي.

كما قدمت لها تنويرا عن مجمل الأوضاع بالبلاد، بعد انحياز القوات المسلحة للثورة الشعبية وتشكيل المجلس العسكري الانتقالي، والجهود المستمرة مع الفعاليات السياسية المختلفة لتشكيل حكومة مدنية تنتقل بالبلاد لمرحلة الاعداد للانتخابات العامة.

وأكدت على ضرورة العمل على استقرار السودان الذي سينعكس بدوره على استقرار دول الاقليم.

من جانبها عبرت مكايلا، عن ترحيب الولايات المتحدة بالانتقال السلمي للسلطة، وتمنت أن تكتمل العملية باختيار حكومة مدنية تحظى بكل أوجه الدعم والترحيب من الولايات المتحدة الأمريكية، وأن يتم استئناف عملية الحوار بين البلدين في أقرب الآجال.

ورفعت إدارة ترامب في 6 أكتوبر 2017، عقوبات اقتصادية وحظرا تجاريا كان مفروضا على السودان منذ 1997.

لكن واشنطن لم ترفع اسم السودان من قائمة “الدول الراعية للإرهاب” المدرج فيها منذ عام 1993، لاستضافته الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد