صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والى القضارف يستقبل وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالسودان

5

الخرطوم : الأماتونج

إستقبل والي القضارف د سليمان علي بمكتبه اليوم وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان برئاسة الممثل المقيم يوري افاناسيف.
وتناول اللقاء آثار اللجوء بالولاية ومقدرة الحكومة في تقديم الخدمات .

وإستمع الممثل المقيم ل UNDP إلي شرح مفصل من المديرين العامين للوزارات ومدير الحل الجذري لمياه القضارف إلي الضغوطات التي يشكلها اللجوء علي خدمات المياه والصحة والتعليم والزراعة والبني التحتية ، كما إستعرضوا أهم المشروعات التي يمكن أن تخفف الضغط علي المجتمعات المستضيفة في ذات المجالات .

   من جهته أعرب الوالي عن أمله في قيام مشروعات تنموية في المجتمعات المستضيفة لتخفيف الضغط الذي تشكله تدفقات اللاجئين ، وقال إن التنسيقية المشتركة بين الحكومة والمنظمات ستواصل أعمالها لتحديد الأولويات والتكاليف للوصول إلي خطوات ملموسة في القريب العاجل .

 من جانبه تعهد يوري افاناسيف الممثل المقيم لUNDP بالعمل مع الحكومة والمنظمات الشريكة لتقليل الآثار المترتبة علي اللجوء ونقل للوالي وحكومته تقدير المجتمع الدولي لجهود أبناء الولاية للمساهمات العظيمة في الإيواء والدعم في الفترة الماضية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد