صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم: التعليم بالولاية محور إهتمامنا

12

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
جزم والي ولاية الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد أنه سيعمل خلال فترة التكليف الحالية على معالجة مشكلات التعليم بولاية الخرطوم والمتمثلة بحسب علمه و إفادة مدير عام وزارة التربية والتعليم و مديرو الإدارات بالوزارة متمثلة في مشاكل الإجلاس للطلاب وتوفير الكتاب المدرسى بالإضافة إلي صيانة وتأهيل مبنى التقويم التربوي حيث يتم تصحيح شهادة الأساس وكذلك تفعيل شبكة القيد الوطنى لإستخراج الشهادات كما وعد الوالى بتفعيل دور صندوق دعم التعليم وسد النقص فى العمال للمدارس وذلك للمحافظة علي ممتلكاتها.
كما وجه الوالى بعدم إقامة إحتفالات ذات طابع بذخي فى تخريج رياض الأطفال و توحيد قيمة رسوم التخرج للرياض.
كما وجه الوالى مدير عام وزارة التربية والتعليم في ولايته بوضع قيمة موحدة للرسوم لكل المدارس الخاصة التي أرهقت الزيادة الكبيرة لرسومها كاهل أولياء الأمور.
إلى ذلك أكد عابدون على مجانية وجبة الفطور للطلاب المعسرين بجميع المدارس بالتنسيق مع الوجبة المدرسية
وأضاف الوالي سنبذل مع وزارة التربية والتعليم كل مجهوداتنا لأنها وزارة خدمية وقال في الختام نطمح أن نخرج أجيالاً تحمل الراية من بعدنا.
وقد أمن الدكتور عبدالله محمد نصر مدير عام وزارة التربية والتعليم على حديث الوالى مضيفًا أن توجيهًا سيصدر للمحليات بدعم الجانب المنشطي الثقافى الرياضى بالمدارس كما أفاد نصر بأن جرس المدارس لهذا العام سيقرع يوم 7 يوليو من مدرسة الدقير الثانوية للبنين بالثورة تقديرا لإدارتها وطلابها لإحرازهم المركز الأول في إمتحانات الشهادة السودانية للعام الدراسي2018 -2019 علي مستوى السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد