صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم: تضافر الجهود لخدمة مواطن الولاية

10

الاماتونج (سونا) – أكد الفريق الركن مرتضى عبد الله وراق والي ولاية الخرطوم أهمية تضافر الجهود بين مكونات الولاية المختلفة في المرحلة المقبلة خدمة لإنسان الولاية.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بالمديرين العامين لوزارات الولاية ومجالسها والمديرين التنفيذيين للمحليات بأمانة حكومة ولاية الخرطوم، حيث أوضح وراق أن المرحلة المقبلة تعتبر بالغة الحساسية وتحتاج إلى مجهود إضافي وعمل استثنائي تتم فيه محاربة الفساد والمحافظة على المال العام وتوظيفه خدمة للمواطن وتطلعاته باعتبار أن المواطن يمثل الأولوية القصوى .

وشدد على الوزارات والمجالس والمحليات تكملة الخطة الموضوعة من قبل كل جهة وتنفيذها وتوضيح العقبات التي بمكن أن تعترض سير هذه الخدمات والعمل على توضيح المشاريع التي تم إنجازها والتي تحت التشييد للعمل على إكمالها .

ووجه الجهات المختصة بالولابة بالعمل على ضمان انسياب الوقود والدقيق وضبط ومراجعة الخارطة الاستثمارية بالولاية وتكثيف جهود النظافة وإزالة التلوث البصري وإعادة تأهيل الطرق والاستعداد المبكر لفصل الخريف وتوفير المواصلات والعمل على دعم المشاريع التي تعمل على استقرار الشباب وتجهيز دعم الأسر المتعففة في شهر رمضان المعظم عبر المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد .

كما أمن ايضا على مراقبة أسواق البيع المخفض وأسواق المنتجين وتفعيلها وتوظيفها لصالح مواطن الولاية، وشدد وراق على أهمية إنزال الصلاحيات إلى الوحدات الإدارية حتى تسهل عملية إيصال الخدمات للمواطن بالشكل المطلوب.

هذا وقد تلقى الوالي في هذا الاجتماع تقريرا مفصلا وضافيا عن ولاية الخرطوم من حيث الخدمات التعليمية والجانب الصحي من حيث عدد المراكز والمستشفيات وكذلك الجانب البيئي من حيث المحطات الوسيطة والآليات .

كما تطرق التنوير إلى جانب التنمية الاجتماعية بالخرطوم من حيث الرؤية وتوفير فرص العمل، كما أشار التقرير أيضا إلى تنوير عن موقف المواصلات بالولاية باعتبارها معلومات أساسية قدمها الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم الأستاذ محمد مصطفى قسم الله .

وقدم المديرون العامون للوزارات والمجالس العليا والمديرون التنفيذيون للمحليات تنويرا عن مؤسساتهم والأعمال التي تقوم بها والمشاريع ومستوى تنفيذها وقد أبدى الفريق الركن مرتضى عبد الله وراق والي ولاية الخرطوم ملاحظاته حول هذا التقرير المفصل والتي بدورها ستلعب دورا مهما في دفع عجلة العمل بمؤسسات الولاية المختلفة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد