صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم ووزير التنمية العمرانية يقفان على أعمال تأهيل جسر النيل الأزرق الحديدي وشارع الجامعة 

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

وقف وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الاستاذ عبدالله يحي ووالي الخرطوم المكلف الاستاذ الطيب الشيخ على أعمال تأهيل جسر النيل الازرق الحديدي وشارع الجامعة بالخرطوم .

مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم مهندس مختار عمر صابر  أوضح أن أعمال تأهيل جسر النيل الازرق الحديدي تشمل صيانة كاملة لمسار المشاة الغربي بتأهيلة واستخدامة لمرور السيارات في وقت الذروة وبطول ٤٠٠ متر وتتضمن أعمال الصيانة إستبدال الصاج القديم والصب الخرساني.وفي ما يلي شارع الجامعة أوضح المهندس مختار  أن العمل بطول الشارع (٣كلم )ويشمل التأهيل أعمال الاسفلت بطبقة تقوية بسمك ٥سم والانارة والسلامة المرورية والتشجير موضحا أن التأهيل لن يؤثر على حركة السير

الوزير الاتحادي يحي عبد الله قال أن الشراكة مع ولاية الخرطوم في تأهيل الطرق وتجميل المدن تأتي على رأس أولويات وزارته باعتبار أن الخرطوم تستضيف العاصمة القوميةوتعهد بالعمل مع الولاية لتأهيل كل الطرق مشيرا إلى أنه تمت الاستعانة بمستشارين وخبرات من جامعة الخرطوم وعدد من الجهات المختصة .

وقال والي الخرطوم المكلف ان البداية كانت بشارع الجامعة باعتباره واحد من الطرق المهمة التي تربط بين مركز الخرطوم ومحليتي بحري وشرق النيل .و ان العمل كبير ويحتاج إلى تعاون سيما وان الآليات متوفرة واضاف: بذلنا جهد مقدر لتوفير الاسفلت والاستفادة من خبرات الهيئة القومية للجسور ونخطط لمعالجة كل الحفر بالشوارع الرئيسية بكل محليات الولاية بنهاية مارس المقبل بما فيها شارع العيلفون وشارع جبل أولياء.

هذا وقد واصلت هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم جولتها الميدانية في عدد من مواقع العمل بمصرف الشيخ قريب الله بودنوباوي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد