صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يؤكد دعمه لمبادرة (حلول) لإدارة وتنظيم المواصلات

7

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
إجتمع والي الخرطوم الاستاذ أيمن خالد نمر بمكتبه اليوم مع مجموعة مبادرة حلول بحضور الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم وقدمت المبادرة مشروع تنظيم وإدارة المواصلات بولاية الخرطوم والذي يهدف في الاساس لايجاد حلول إستراتيجية لمشكلة المواصلات من حيث إدارة وسائل النقل وإدارة الوقود عبر أنظمة إلكترونية وبشرية تضمن إستمرارية الخدمة ومعالجة الازمة من جذورها.

كما تناول المشروع الجوانب الفنية والبشرية والمعالجات المطلوبة لتحديد مسارات المرور لتفادي الزحام، ومسارات الدخول والخروج من المواقف وكذلك تحديد محطات تزود وسائل المواصلات بالوقود وأنظمة الادارة والرقابة الإلكترونية والبشرية.
والي الخرطوم رحب بمبادرة حلول و اكد دعمه لها كجهد طوعي شريك ومساهم مع الولاية لايجاد حلول إستراتيجية لازمة المواصلات التي تطاول عليها الزمن .

وتحدث السيد والي الخرطوم مؤكدا ضرورة توفير الوقود من جانب وزارة الطاقة والتعدين بالقدر الكافي لوسائل المواصلات بجانب تخصيص القدر الكافي من المحطات لوسائل النقل لضمان تنظيم المواصلات وتطبيق التعرفة
كما أكد على أهمية تنظيم عملية التوزيع بواسطة الولاية مستقبلا

وقدم الوالي عدداً من الإضافات المهمة لتحقيق شمولية المشروع، وكشف عن مضيهم قدما في إنشاء هيئة لادارة مرفق المواصلات، ورهن الوالي نجاح المشروع الى التعاون والتنسيق بين كل الجهات ذات الصلة بقطاع النقل والمواصلات والتوصل لمحطات محددة لتزويد مركبات المواصلات بالوقود والنجاح في إدارته، والتأكد من إستخدامه فعلياً في عدد الرحلات اليومية المحددة لنقل المواطنين .
وأمن اللقاء على تكوين لجنة عليا مشتركة بين الولاية ومجموعة مبادرة حلول لمتابعة تنفيذ المشروع وإدارته.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد