صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يتلقي تنويرا حول الأوضاع الأمنية بالولاية ويناقش تنفيذ ميزانية العام 2019

42


الاماتونج: سلمى عبدالرازق
ترأس الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين والي ولاية الخرطوم جلسة مجلس وزراء الولاية ظهر اليوم بأمانة الحكومة في إجتماعه الراتب والذي إستمع من خلاله إلي تنوير أمني من القيادات الشرطية والأمنية بالولاية مؤكدين خلالها أن الحياة تسير بصورة طبيعية إلا من بعض التظاهرات المتفرقة وكذلك إطمأن الوالي علي الخدمات بالولاية وذلك وفقا لتصريح الأستاذ الهادي حسن عبد الجليل وزير الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية الناطق الرسمي بإسم حكومة الولاية وقد أشار عبد الجليل إلي أن المجلس وقف ايضاً علي سير أسواق البيع المخفض في كافة محليات الولاية وإنطلاقة العمل في إحياء الجمعيات التعاونية للمساعدة في تخفيف أعباء المعيشة عن مواطني الولاية مؤكدا أن المجلس اطمأن كذلك علي سير العملية التعليمية وإنطلاقة الإمتحانات التجريبية بكافة مدارس ولاية الخرطوم للفصول النهائية بالاساس والثانوي
وقد أشاد المجلس بكافة معلمي الولاية وأبان وزير الإعلام والثقافة والسياحة بالولاية أن المجلس ناقش تنفيذ ميزانية العام2019 والتي تعتبر هي أول موازنة لولاية الخرطوم من حيث الخروج من موازنة البنود إلي موازنة البرامج ومن حيث تقسيمها الي أربعة أرباع هذا وقد وجه المجلس مدير التحصيل الضريبي الموحد بالمتابعة اللصيقة للموارد بالولاية.
كما أجاز المجلس أيضاً توصيات القطاعين الإقتصادي والخدمي والإجتماعي وأجاز تقارير الوزارات مع إستصحاب الملاحظات الواردة في إجتماع القطاعين .
الوزارات والمجالس التي تمت إجازة تقاريرها هي وزارة الصحة ووزارة التربيه والتعليم ووزارة الصناعة والتجارة والإستثمار والمجلس الأعلي للدعوة والإرشاد والمجلس الأعلي للبئية والترقية الحضرية والريفية والمجلس الأعلي للحكم المحلي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد