صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يجري تقييما شاملا لحملة تنظيم الاسواق في يومها الاول

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

عقد والي الخرطوم اليوم اجتماعاً لتقييم انطلاقة حملة تنظيم ونظافة وتعقيم الاسواق ومواقف المواصلات التي بدأت اليوم وتستمر لعدة ايام وذلك بحضور الامين العام لحكومة ولاية ومدير عام وزارة المالية والمديرين التنفيذيين للمحليات فيما بحث الاجتماع موقف ترحيل وتوفير الدقيق للمخابز بحضور مدير عام وزارة الصناعة والتجارة ومدير شركة الخرطوم للأمن الغذائي التي قدمت للاجتماع مشروع الخرطوم لخدمات المخابز.

وفي ما يتعلق بحملة الاسواق إطمأن الاجتماع على البداية الموفقة والجادة للحملة وسط ترحيب وقبول كبير من

 المواطنين لادراكهم لاهمية الحملة وتوقيتها للحفاظ على صحة المواطن في ظل التحديات الماثلة مع جائحة كورونا وتعهد المديرون التنفيذيون باستمرار الحملة الى ما بعد الايام المحددة لها حتى تحقق اهدافها كاملة مع إنشاء نقاط مراقبة لضمان عدم عودة المخالفات مرة أخرى.

من جهته شدد والي الخرطوم علي أهمية الالتزام بالبرنامج المعلن لتنظيم الاسواق مع الزام المحال التجارية بحدود التصديق الممنوح لها كما وجه بتعقيم المواقع التي تنظيمها ونظافتها وتوزيع الكمامات والالتزام بها داخل الاسواق. كما وجه باستمرار الحملات حتى في أيام العطلات ( الجمعة والسبت) مع الحرص على تنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة وفقاً للقوانين.

وفي ما يتعلق بترحيل الدقيق بحث الاجتماع وجهات النظر المختلفة وفقا لتقييم ودراسات اشتركت فيها المحليات وشركة الخرطوم وأكد الاجتماع ان الدقيق سلعة مدعومة يجب ان تصل للمواطن بايسر الطرق وباقل التكاليف وعلى الدولة ان تضع يدها كاملة على الدقيق المدعوم. لذلك شدد الاجتماع على إحكام آلية توزيع الدقيق على ان يتولى الجهاز التنفيذي كامل المسئولية لترحيل الدقيق كما وجه الاجتماع وزارة الصناعة والتجارة بالمضى قدما في استكمال المعالجات المطروحة لتوفير مدخلات إنتاج الخبز.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد