صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يدعو الخبراء والعلماء لوضع حلول ناجعة لقضية النفايات

16

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
دعا والي الخرطوم الفريف الركن احمد عابدون حماد الخبراء والعلماء والاداريين المشاركين في ورشة النظافة ونقل النفايات الى وضع حلول ناجعة لقضية النفايات التي ظلت تؤرق الولاية رغم الامكانيات والدعم الذي وفرته الولاية لها وقال الوالي في الورشة التى نظمها المجلس الاعلى للحكم المحلي بالتعاون مع المجلس الاعلى للبيئة واكاديمية الخرطوم للعلوم الادارية قال ان العالم قد طور عمليات التخلص من النفايات وتحويلها الى قيمة اقتصادية من خلال التصنيع وإعادة التدوير واستخدامها كأسمدة وتوليد الكهرباء وتطرق الوالي الى الجهود المبذولة لاكمال البنى التحتية بانشاء عدد من المحطات الوسيطة لضغط النفايات في الخرطوم وكرري وامبدة وتعمل لانشاء محطات جديدة في ود دفيعة والاندلس وسوبا واعلن الوالي عن تكوين غرفة عمليات لمتابعة اعمال النظافة لجعل الخرطوم عاصمة نظيفة وقطع الوالي التزام الولاية بانفاذ توصيات مخرجات الورشة.
هذا وكان الامين العام للمجلس الاعلى للحكم المحلي الاستاذ الجيلاني تريبو مؤكدا ضرورة خروج الورشة بتوصيات بناءة وفق اطر قانونية ووضع آليات لمتابعة التنفيذ.
الجدير بالذكر ان الورشة ستناقش ورقتي عمل حول:الوضع الراهن والمهددات المستقبلية قدمها دكتور بشرى حامد وورقة حول خدمات النظافة ونقل ومعالجة النفايات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد