صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يدفع بثلاثة محاور لمجابهة ومعالجة هدام الجيلي

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكد والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة ضرورة العمل في ٣ محاور لمجابهة هدام النيل قبالة مدينة الجيلي بعد أن أصبح في تزايد مستمر ويوميا وأمن الوالي على إستمرار المعالجات الاسعافية الجارية الآن بتعزيز الجسر الواقي بواسطة الردميات التي تتم بتعاون ودعم من أهالي الجيلي ومحلية بحري ووزارة البنى التحتية ووجه الوالي وزارة البنى التحتية بتسخير كل آلياتها وامكانياتها وكل أجهزة الولاية الاخري لتعزيز المعالجات الاسعافية وتطمين المواطنين بالجدية في المعالجة كما طالب والي الخرطوم الأجهزة الفنية بوزارة الري الإسراع بإكمال الدراسة الفنية التي يتم بناءً عليها عمل المعالجة الجذرية لمشكلة الهدام وإمكانية النظر في تنفيس النيل دون اللجوء للردميات وذلك وفقا للرؤية الفنية للأجهزة المختصة كما دعا الوالي إلى عقد ملتقى عاجل في بحر الأسبوع الحالي يشارك فيه كل ذوي الاختصاص للخروج برؤية متفق عليها لكل المنطقة بما فيها النظر في تنمية وتطوير منطقة الجيلي كمنطقة تاريخية تستحق الوفاء والعرفان على أن يشمل التطوير كافة الأنشطة الخدمية والاقتصادية .

هذا وقد كانت الزيارة قد أستمعت إلى تقارير ميدانية عن واقع هدام الجيلي

وقال المدير التنفيذي لمحلية بحري سليمان مجذوب  أن الوحدة الإدارية بالريف الشمالي تشهد حركة نشطة لدعم المعالجات الهندسية ودفعت بكل آلياتها والتي أسهمت حتى الآن في توقف الهدام بدعم من نفير  أهالي الجيلي.

مدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مهندس مختار عمر صابر أكد أن الهيئة ستدعم الآليات العاملة في الحلول الاسعافية بإرسال تعزيزات إضافية لحين صدور توصيات لجنة الفنية  .

مهندس حسن عيسى مدير عام وزارة التخطيط العمراني أكد جاهزية وزارته لأي معالجات تخطيطية تقررها اللجنة علما بأن آخر تقرير للجنة طوارئ الفيضانات صنف منطقة الجيلي ضمن المناطق المتأثرة جزئيا ولا تحتاج تهجير سكان الضفاف إنما تعزيز الجسور الواقية .

من جهة أخرى وقف والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة علي أداء وحدة ريفي بحري جنوب الجيلي وذلك تنفيذا لموجهات الولاية  بأن تتولى الوحدات   الإدارية خدمات المواطن ومعالجة قضاياهن  واكد الوالي أهمية الوحدات الطرفية الادارية في تصريف شئون الريف  وعزا تأخير صرف مرتبات المعلمين حتي يتم تعديلها وصرفها بالهيكل الراتبي الجديد وتعهد بمعالجة قضاياهم في المجالات المختلفة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد