صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يرأس اجتماعاً بشأن العام الدراسي

9

الاماتونج(سونا) – رأس الفريق الركن أحمد عابدون حماد والي ولاية الخرطوم صباح اليوم اجتماعا ضم بجانب الفريق الركن مرتضى عبد الله وراق الوالي السابق، كلا من مدير عام وزارة التربية والتعليم عبد الله محمد نصر ومدير عام وزارة الصحة بابكر محمد علي وأمين عام حكومة الولاية.

وقد اطمأن الوالي على استعداد المدارس بالولاية لبدء العام الدراسي وتنفيذ خطة نقل المعلمين.

وقد تقرر خلال الاجتماع تأجيل المدارس حتى7 يوليو بدلا عن 30 يونيو، وأفاد عبد الله محمد نصر مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، أفاد بأن التأجيل للمدارس بولاية الخرطوم حتى 7 يوليو لإتاحة الفرصة للمزيد من التجويد وللمزيد من الاستعداد للأسر حتى تقابل متطلبات المدارس وكذلك إجراءات التسجيل وخلافه، وأضاف أن مدارس الولاية بحالة جيدة.

ومن ناحية أخرى تلقى الوالي تنويرا عن موقف إضراب الأطباء بالمستشفيات بالخرطوم والآثار المترتبة على ذلك والحلول اللازمة والإجراءات الإحتياطية لمقابلة ذلك.

وعلى صعيد متصل فقد وجه الوالي بالاهتمام بالبيئة الصحية المدرسية ومراجعة كافتيريات وأماكن بيع الأطعمة للطلاب وضرورة طواف الفرق الصحية على المدارس وإجراءات التطعيم والكشف الدوري للطلاب.

كما اطمأن الوالي على استعداد وزارة الصحة بالولاية للخريف والمبيدات اللازمة لمكافحة نواقل الأمراض.

وأكد عابدون على موقف المراكز الصحية بأطراف الولاية وضرورة العمل على نقل الخدمة الصحية للريف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد