صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يشدد على الدور الرقابي والتفتيش للمنشآت التجارية والصناعية

13

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

شدد والى الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة بتفعيل الدور الرقابي وزيادة حملات التفتيش للمنشآت التجارية والصناعية للتأكد من صلاحية السلع المعروضة والعمل على منع احتكار السلع الإستراتيجية واكد الوالى لدى إجتماعه اليوم بمدير عام وزارة الصناعة والتجارة الدكتور امين عبد البنات ومدير الإدارة للتجارة وشؤون المستهلك ومدير الإدارة العامة للتعاون ومسجل الجمعيات التعاونية أكد على أهمية تواجد الإدارات المعنية بضبط الجودة وتنظيم الأعمال التجارية فى الميدان لتطبيق القوانين الخاصة بتنظيم الأعمال التجارية وأشار الوالى ان سياسية الدول لتحرير الأسعار لا تعني عدم تواجد مؤسسات الولاية فى الاسواق والمحلات التجارية للقيام بدورها الرقابي كما طالب الوالى بأن تعمل إدارة التعاون مع لجان المقاومة فى الأحياء السكنية والتعاونيات فى مواقع العمل لتوفير السلع الإستهلاكية للمواطن بأسعار المنتج مباشر لتقليل الوسطاء والمساهمة فى استقرار الأسعار كما وجه الوالى برفع تقارير يومية عن حركة العمل الميدانى للإدارة المعنية بحركة التجارة وانسياب السلع فى الاسواق ومدى الالتزام بالقوانين .

إلى ذلك إستعرض مديري إدارة وزارة الصناعة والتجارة اهم مهام الإدارة المتخصص فى العمل الرقابي وتفتيش الاسواق مشدين بدور حكومة الولاية بتوفير الدعم وتسهيل حركة اتيام العمل الميدانى .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد