صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يفتتح بامبدة اكبر استاد للمصارعة

6

والي الخرطوم يفتتح بامبدة اكبر استاد للمصارعة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
عبرت قطاعات واسعة من سكان محلية أمبدة ومشجعى لعبة المصارعة عن تقديرهم لحكومة الولاية بانشاء أكبر استاد لرياضة المصارعة بالبلاد تم بمواصفات عالمية بعد ان صار للمصارعة جمهور ورواج واسع وتعهد والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة لدى افتتاحه عصر اليوم استاد المصارعة بالحارة ٤٣ امبدة بحضور وزير الحكم الاتحادي الاستاذ محمد كرتكيلا صالح والمدير التنفيذى لمحلية امبدة الاستاذ مستور احمد عبد الماجد وأعضاء حكومة الولاية تعهد باستكمال احتياجات الاستاد المتمثلة فى المرافق الخدمية والمنصة الرئيسية لتهيئة الاستاد لاستضافة المنافسات العالمية والمحلية
واكد الوالى ان افتتاح الاستاد ياتى انفاذاً لموجهات حكومته لزيادة المواعين الرياضية والمنشآت الشبابية لتمكينهم من ممارسة أنشطة الرياضة فى ملاعب تليق بهم وأشاد الوالى بجهود حكومة محلية امبدة التى احسنت توظيف الموارد الذاتية لأنشاء العديد من المشاريع الخدمية لإنسان المحلية التى تشهد تمدد مستمر للسكان .
المدير التنفيذى لمحلية امبدة الاستاذ مستور احمد عبد الماجد قال ان سلطات المحلية وضعت خطة لتطوير المرافق الخدمية ضمن موازنة العام ٢٠٢٣م والتى اعتمدت التوسع فى اكمال المشروعات التى تستهدف خدمات التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية وغيرها من الخدمات التى يحتاجها المواطن اضافة لحزمة من مشروعات الشباب والمرأة.
من جانبة عبر الاستاذ حسن ابو رأس رئيس اتحاد المصارعة عن شكر لاعبى ورواد المصارعة بالولاية لحكومة الولاية بتخصيص مساحة لأنشاء أكبر استاد على مستوى البلاد وأشار الى ان المصارعة ليست محصورة على أبناء جبال النوبة كما يظن البعض بل هى مفتوحة لابناء السودان اجمع وقال ان الاتحاد ينضوى تحته الكتير من الاتحادات التى تمثل معظم ولايات السودان .
هذا وقد تضمن الاحتفال جولات داخل الحلبة بين ابطال المصارعة كما تم تكريم والي الخرطوم والمدير التنفيذي لمحلية امبدة من اتحاد المصارعة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد