صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يلتقي سفير دولة إثيوبيا نهار اليوم

9

الأماتونج: سلمى عبدالرازق
تأسف والي الخرطوم الاستاذ أيمن خالد نمر على الأحداث الأخيرة في دولة إثيوبيا الشقيقة، مشددا على قدرة الإرادة السياسية الإثيوبية على ضبط التفلتات، و استعادة الاستقرار وأن الاستقرار السياسي والأمني في البلدين هو الضامن لإستقرار كل الإقليم ، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية الضاربة في القدم بين البلدين الشقيقين.
و أبان الوالي ان سعادة السفير الأثيوبي اطلعه على الأوضاع في أديس، و أمن الطرفان على ضرورة الاستقرار الأمني والسياسي بما يعود بالنفع على المنطقة ككل.
واكد والي الخرطوم ضرورة العمل المشترك لخلق الاستقرار في البلدين مشيرا الى خصوصية العلاقة بين العاصمتين ( الخرطوم وأديس أبابا) لافتا الى تطلع الخرطوم الي الإستفادة من تجربة أديس في الشراكة بين القطاعين والعام  والخاص(ppp) لتطوير الخدمات والبنى التحتية.
بدوره اعرب السفير الاثيوبي عن دعم بلاده للثورة السودانية والتغيير الذي حدث مؤخرا بالبلاد وتوج بالتوقيع على اتفاقية السلام.

مؤكدا علي أزلية العلاقة بين البلدين إستنادا علي القواسم المشتركة التي تشكل أساسا متينا لعلاقة مثمرة في الجوانب الاقتصادية التنموية والتبادل التجاري والثقافي وتبادل الخبرات وقد طرح سيادة السفير الإثيوبي مبادرة للتوأمة بين ولاية الخرطوم والعاصمة الإثيوبية أدس أببا

وقد أكد اللقاء على أزلية العلاقة بين الشعبين التي يجسدها التأريخ والتواصل المشترك.
و قطع الجانبان في ختام اجتماعهما على أهمية التواصل والتشاور في كافة الموضوعات التي تم تداولها في اللقاء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد