صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يوجه بتوجيه آليات الولاية لتأهيل بنيات الري بالمشاريع الزراعية

15

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

وجه والى الخرطوم المكلف الاستاذ الطيب الشيخ وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بتذليل كافة المعوقات التى تواجه الموسم الشتوى والعمل على وضع المعالجات العاجلة لمشكلة انحسار النيل التى تؤثر على ري المشاريع الزراعية واكد الوالى لدى اجتماعه اليوم مع مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والرى المهندسة إشراقة عوض ومديري الإدارات المتخصصة بالوزارة ورئيس الادارة القانونية أكد إهتمام الولاية بانجاح العملية الزراعية باعتبارها إحدى الحلول الاقتصادية لتوفير الأمن الغذائي ووجه ياستغلال الآليات المتاحة بوحدات الولاية لاسناد وزارة الزراعة لتطهير قنوات الري الرئيسية والفرعية وتعلية السدود الترابية ضمن خطط الولاية لحصاد المياه وأشار الوالى لإشراك الشباب فى المشاريع الإنتاجية وتفجير طاقتهم لتحسين الإنتاج الزراعي والحيواني واستيعابهم فى جمعيات زراعية .

مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية الدكتورة إشراقة عوض اطلعت الوالى على جهود الوزارة لتوفير التقانات الحديثة وتحسين سلالات الماشية والفحص اليومي على الالبان والاشراف على المسالخ ومزارع إنتاج الدواجن لغرض زيادة الانتاج والانتاجية وقالت ان الوزارة بدأت مبكرا بالاستعداد لإنجاح الموسم الشتوى وذلك بعمل صيانات للطلمبات الساحبة من النيل فى المشاريع الكبيرة وأوضحت أن الوزارة تعمل بالقرب من المزارع لتلمس المشاكل والعمل على وضع الحلول العاجلة حتى لا تؤثر على الإنتاج وأشارت إشراقة لعدد من المشاكل الكبرى التى تواجه المزارعين المتمثلة فى توفير الجازولين والتقاوي المحسنة والأسمدة بالإضافة لكهربة المشاريع الزراعية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد