صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يوجه بعقد شراكة استراتيجية بين إدارة المرأة بالتنمية الإجتماعية وإتحاد المرأة بالخرطوم

10

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
في إطار التمكين الإجتماعي واﻹقتصادي للمرأة بالريف تقوم وزارة التنمية الإجتماعية (إدارة المرأة) بشراكة مع الإتحاد العام للمرأة السودانية ولاية الخرطوم (الأمانة الإقتصادية) بتنفيذ تمويل مشاريع (قرض حسن) لعدد (14) قرية نموذجية بمعدل قريتين لكل محلية من محليات ولاية الخرطوم حيث يتم إختيار القري وفق معايير محددة ، يتم من بعدها عمل مسح ميداني لمعرفة نوعية المشاريع التي تتناسب وطبيعة القرية ،وذلك لضمان إستمراريه المشروع ونجاحه.
والجدير بالذكر أنه يتم تمويل (45) مشروع لكل قرية في شكل مجموعات وتشمل المشروعات المقدمة (الزراعة المنزلية تربية الدواجن والحمام ، تربية الماعز بالإضافة الي الصناعات التحويلية المصاحبة للمشروع من تجفيف وتعليب للخضر وفاكهه) ..
ومن جهه أخري وجه السيد والي ولاية الخرطوم الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين الوزارات ذات الصلة بتخصيص 13% من ميزانيها لتقديم الدعم الفني اللازم ﻹنجاح هذه المشاريع ..
وفي تصريح صحفي للأمينة العامة لإتحاد المرأة بالولاية د. أحلام الفكي أكدت علي ضرورة تنسيق جهود كافة الجهات المشاركة في تنفيذ هذه المشاريع لتحقق الأهداف المرجوه منها لزيادة الإنتاج وتحقيق الإكتفاء الذاتي ورفد الإسواق بالفائض ، كما أشادت د. أحلام بوزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم (إدارة المرأة) لجهودهم ومساعيهم في تخفيف أعباء المعيشة عن كاهل الأسرة والمجتمع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد