صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الشمالية:سلعتي احد البرامج المهمة لتخفيف أعباء المعيشة

20

الخرطوم : الاماتونج

 دشنت والي الولاية الشمالية البروفسير امال محمد عز الدين اليوم بدنقلا (برنامج سلعتي) بتمويل من وزارة المالية بمبلغ 37مليون جنيه لعدد 10سلع استراتيجية وأكدت والي الولاية الشمالية في تصريح لسونا أن برنامج سلعتي يعد واحدا من البرامج والحزم المهمة الذي تنفذه الدولة لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل المواطنين ومحاربة غلاء الاسعار بالاسواق خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد واشادت بجهود وزارة المالية والقوي العاملة وإدارة التعاون بالولاية الشمالية واهتمامها وحرصها علي إنجاح هذا المشروع.

ودعت والي الولاية الشمالية جميع الوزارات والمحليات والمؤسسات الحكومية والقري والاحياء للاسراع في تكوين الجمعيات التعاونية والاستفادة من الخدمات والمشاريع التي ستنفذها الجمعيات التعاونية خلال الفترة القادمة.

من جانبه أكد مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة المكلف الاستاذ عبدالله محمد عثمان العاز أن المرحلة الاولي من برنامج سلعتي الذي تم تدشينه اليوم علي يد والي الولاية الشمالية إستهدف 42جمعية تعاونية أكملت إجراءات التسجيل بالمؤسسات الحكومية والقري والاحياء مشيرا الي ان الأيام القادمة ستشهد تكوين إدارة منفصلة بالوزارة تضم عددا من الجهات لمتابعة وضمان استمرارية برنامج سلعتي بالولاية الشمالية.

بدوره أوضح نائب مدير إدارة التعاون بالولاية الشمالية الاستاذ عبد الحي كوبيل أن العمل في تكوين الجمعيات التعاونية يسير بصورة جيدة مناشدا الوزارات والمحليات والوحدات الحكومية والقري والاحياء بضرورة الاسراع في تكملة إجراءات تسجيل الجمعيات التعاونية بالولاية الشمالية.

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد