صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الشمالية: جهود لمعالجة المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي

7

الخرطوم : الاماتونج

 اكدت والي الولاية الشمالية بروفيسور امال محمد عز الدين مواصلة الجهود من قبل المركز والولاية لمعالجة كافة القضايا والمشاكل التي تواجه القطاع الزراعي بالولاية الشمالية

وجددت لدى لقائها بدنقلا بوفد جمعية اتحاد المشاريع الزراعية بمحلية دنقلا الكبرى بحضور مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد احمد جددت اهتمام حكومة الولاية وحرصها لانجاح الموسم الشتوي القادم.

كما وجهت والي الولاية الشمالية خلال الاجتماع وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بضرورة حل المشاكل التي تواجه المشاريع الزراعية والتحضير المبكر للموسم الشتوي.

من جانبه اكد رئيس جمعية اتحاد المشاريع الزراعية بمحلية دنقلا الكبرى المهندس طه محمد جعفر اسماعيل في تصريح لـ(سونا) ان الوفد بحث مع والي الولاية الشمالية  سير الاستعدادات الجارية للدخول في الموسم الشتوي القادم وتوفير كافة مدخلات الانتاج وتحديد السعر التركيزي لمحصول القمح منذ وقت مبكر بجانب فتح المسارات بين المشاريع الزراعية وإزالة التقاطعات والتداخلات والاستمرار في كهربة المشاريع الزراعية وعمل محطات تحويلية بكل عن وحدة شرق النيل الادارية بمحلية دنقلا ومحلية القولد والاهتمام بالطاقات المتجددة خاصة الطاقة الشمسية من اجل تطوير القطاع الزراعي وانجاح العروة الشتوية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد