صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي جنوب دارفور يحذر المتفلتين ويقول (مافي زول ارجل من الحكومة)

25

الاماتونج ـ

قطع والي جنوب دارفور ادم الفكي بعدم التفريط في الاستقرار الأمني الذي تعيشه الولاية وحذر في الوقت نفسه الذين يسعون لزعزعة الامن والاستقرار بالولاية وقال (ما في زول ارجل من الحكومة واي واحد رأسه قوي نحن حنجيبو وسنعمل على المزيد من القبض على المتفلتين ورسالهم الي سجن بورتسودان) ودعا الفكي- خلال مخاطبته اليوم ختام مؤتمر للتعايش السلمي لمحليات “الوحدة، مرشينج، شرق الجبل، نتيقة من جنوب دارفور ودار السلام وطويلة من ولاية شمال دارفور- النازحين في المعسكرات للعودة الى قراهم وقال اي نازح يريد ان الرجوع لقريته او مزرعته نحن مسئولين من تأمينه.
وجدد الوالي عزم الحكومة على الاستمرار في مشروع جمع السلاح من ايدي المواطنين، واقر بان المشروع يحتاج مساهمة المجتمع المدني بالتبليغ عن اماكن اخفاء السلاح، واضاف “سنجمع السلاح حتى آخر بندقية سواء ان كان ذلك بالرجالة او القوة لأن لو ما جمعناه السلام لن يكتمل”
واشار الفكي الى ان جنوب دارفور حدث فيها تطور ايجابي في قضية السلم الاجتماعي بانعقاد مؤتمر للتعايش السلمي للمحليات وليس للقبائل، وقال “نحن تجاوزنا بهذا المؤتمر الانتماءات القبلية الضيقة واصبحنا نجتمع تحت مظلة الوحدة وهذا هو المجتمع المدني الذي نريده”
واوصى المؤتمر بتفعيل آليات الامن الوقائي، واحكام التنسيق بين لجان أمن المحليات المجاورة للقضاء على اشكال التفلت، وتقوية اجهزة الشرطة ورفع كفاءتها وقدراتها وتوفير الاجهزة العدلية نيابة ومحاكم، بالاضافة الى تأمين قرى العودة الطوعية بصورة تزيل المخاوف لدى العائدين، وتجنيد ابنائهم في الشرطة المجتمعية لتأمين القرى.
وشهد ختام المؤتمر واليا جنوب وشمال دارفور واعضاء حكومتي الولايتين والقيادات الاهلية رئيس منظمة الملم دارفور للسلام والتنمية لقمان أحمد الذي مول تنظيم المؤتمر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد