صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي جنوب دارفور يرجي تقديم إستقالتة بسبب الكهرباء إلي أبريل

19

والي جنوب دارفور يرجي تقديم إستقالتة بسبب الكهرباء إلي أبريل

الخرطوم : الاماتونج
نيالا :سونا 1 أبريل
أرجأ والي جنوب دارفور اللواء ركن هاشم خالد تقديم إستقالتة الي التاسع من أبريل المقبل حال عدم تمكن الحكومة الانتقالية من حل مشكلة كهرباء،نيالا مع الشركة التركية التي تطالب بمديونيتها.
ولفت اللواء هاشم إلي المساعي الجارية بين حكومة الولاية والحكومة الانتقالية من أجل إيجاد الحلول لسداد مديونية كهرباء نيالا للشركة التركية قبل الموعد المحدد من الشركة لقطع الكهرباء من مدينة نيالا في التاسع من أبريل الجاري.
وأشار هاشم إلي أن مديونية الشركة على الحكومة الاتحادية فاقت ال(8) مليون دولار منوها إلي ان النظام البائد تعاقد تعاقدا مخلا مع الشركة التركية مما تسبب في ارهاق حكومة الولاية في دفع (84)الف جنيه يوميا للكهرباء واضاف (نشتري الكيلو من الاتراك ب(5)جنيه ونبيعه للمواطن ب(160)قرش مبينا ان حكومته تعمل في ظروف بالغة التعقيد في ظل عدم وجود مجلس تشريعي لحسم الامور التي تحتاج الى سن قوانين وان المواطن اصبح يعتمد على الكهرباء في حياته اليومية خاصة انتاج الخبز والطبخ وطلبات الوقود فضلا عن مواجهة قرارحظر التجول وبقاء المواطنين في المنازل من السادسة مساءً فيما اعلنت الشركة التركية انها ستمدد قرار وقف الانتاج الى التاسع من ابريل المقبل بنسبة(50%).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد