صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي جنوب كردفان المعركة القادمة بالتعليم وليس بالسلاح

10

الخرطوم :الاماتونج

 قال والي جنوب كردفان الدكتور حامد البشير إبراهيم ان المعركة القادمة للتعليم وليس للسلاح .

جاء ذلك لدى مخاطبته مواطني محلية الريف الشرقي(الكويك) بولاية جنوب كردفان وقال إن حكومة الولاية طرحت برنامجاً جديداً وإتباع سياسية اللاعنف وليس للمجرم قبيلة ولا للقاتل دية بل يقتل.

ودعا الشباب للالتزام بضبط النفس ونبذ العنف وخطاب الكراهية والعنصرية، مطالباً مجتمع المحلية بحل إشكالياتهم بالجودية والإهتمام بتعليم البنات وقال حامد في هذا الخصوص “إذا سئل أحد منكم عن الجنس أو القبيلة يقول الإنسانية و السودان وخشم البيت جنوب كردفان” واشاد بالتزام الرحل باتفاق وفق العدائيات لعبورهم بخور الورل دون اي احتكاك.

واكد التزامه بمعالجة كافة المطالب التي قدمت المتمثلة في الخدمات الأساسية من صحة و تعليم ومياه الشرب، إضافة الى دعم الأندية الرياضية.

واعلن الوالي عن إنشاء مفوضية لتنمية الرحل وإدخال سلالات لتحسين الثروة الحيوانية الحالية، داعياً الى ضرورة خلق وحدة جديدة حقيقية تعكس التنوع الثقافي ذات الوجدان الواحد، وإيقاف نزيف الدم لضمان مستقبل أفضل للأطفال في المحبة و السلام ورتق النسيج الاجتماعي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد