صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي سنار نتطلع إلي تحقيق السلام المجتمعي عبر ديوان الزكاة

8

 الخرطوم : الأماتونج

قال الأستاذ الماحي سليمان والي سنار رئيس مجلس أمناء الزكاة بالولاية خلال ترأسه لاجتماع مجلس الأمناء الأول من العام 2021 ،قال نريد من ديوان الزكاة ان يعمل علي تحقيق السلام المجتمعي عبر توزيع الزكاة لمستحقيها وبعدالة وفق المصارف الشرعية التي نص عليها القرآن الكريم .وقال ايضا نتطلع إلي دور أكبر للزكاة بالتركيز علي المشروعات الاعاشية للشرائح الضعيفة بالولاية وفق خطة واضحة المعالم للخروج بالفقراء من دائرة الفقر الي دائرة دافعي الزكاة .

واستعرض الأستاذ صديق الحاج أحمد أمين الزكاة بالولاية تقرير الأداء للعام 2020 وما حققه الديوان من انجازات تمثلت في كفالات الأيتام والتأمين الصحي وتوزيع قوت للعام من الذرة للشرائح الضعيفة ودعم المرضي ودعم مستشفيات الكلي بالولاية الي جانب برامج شهر رمضان من توزيع لسلة رمضان واطلاق سراح النزلاء وبعض البرامج الاخري .كما استعرضت خطة الاداء للديوان للعام 2021 .

وثمن أعضاء مجلس أمناء الزكاة جهد العاملين بالديوان وما حققوه من جباية تجاوزت الربط الذي حدد في العام 2020 مما انعكس علي الأداء العام ووقع نفعا علي مواطن سنار .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد