صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي سنار: 90% من المعلمين بالولاية “مؤتمر وطني”

12

الخرطوم : الأماتونج

أكد والي سنار، الماحي محمد سليمان، أن 90% من المعلمين بالولاية يتبعون لحزب المؤتمر الوطني المحلول، وأنهم يسعون لحل اللجان التسييرية للمعلمين.

وقال الوالي في مقابلة مع الصحفيين، الخميس الماضي، إنهم لن يفصلوهم عن العمل، لكن بالمقابل لن يتركوهم على رأس الإدارات، فيما رفض طلب المعلمين بحل لجان المعلمين، واعتبر ذلك نوعاً من الممارسة الديكتاتورية.

وخلال وجود الصحفيين في أمانة الحكومة، وصل موكب لطلاب الثانوية بمدينة سنجة، مندداً بتأخير صرف بدل اللبس والبديل النقدي للمعلمين الذين دخلوا في إضرب عن العمل بثلاث مدارس.

واستقبل الوالي ممثلين للطلاب بمكتبه وشرح لهم أن الإجراء يخص وزارة المالية الاتحادية، وأكد اعترافه بأن ذلك حق، لكنه أشار إلى استغلاله من قبل المعلمين بشكل وصفه بالسيء، بجانب تحريض الطلاب، ونوه بأنهم لن يقبلوا ذلك من ناحية أمنية وسياسية.

وتساءل لماذا إضراب 4 مدارس فقط دون غيرها، وخاطب الطلاب قائلاً: “إذا لم أوفر لكم الفصول والطباشير والإجلاس والمعلمين، اعزلوني”.وأشار إلى أنه قد صرف على التعليم 500 مليون جنيه، وشدد على عدم استجابته للضغوط، وزاد: “المعلمون كان يفترض أن يكونوا دعاة للتغيير، لكن كانوا مدجنين ويديرون الانتخابات لصالح النظام، وعملوا في جهاز الأمن الشعبي”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد