صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي شمال كردفان يؤكد الشروع في ترتيبات مؤتمر الحكم والإدارة

8

الخرطوم : الأماتونج

 أكد الأستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان أهمية مؤتمر الحكم والإدارة في وضع الرؤية العامة لنظام الحكم والإدارة على المستوى القومي والولائي وإرساء نظام حكم مؤسس ومدروس بشكل علمي يسهم في نهضة وتطور السودان ويحقق لشعبه الطموحات والغايات وسبل العيش والحياة الكريمة.

وأشار في تصريح لوكالة السودان للأنباء إلى أن الولاية ستشرع خلال الفترة المقبلة في التربيات وإعداد الأوراق التي ستقدم خلال المؤتمر والتي من بينها ورقة عن الحكم المحلي وورقة عن الهياكل والتنظيمات وورقة الحكم والإدارة وأخرى حول قسمة الموارد المالية.

وقال إنه سيتم إخطار المحليات لإعداد الأوراق التي ستناقش في مؤتمر الولاية حول نظام الحكم والإدارة، ومن ثم رفع توصيات الولاية للمشاركة في المؤتمر القومي لنظام الحكم والإدارة في السودان بالخرطوم.

وأضاف الوالي أن الأيام المقبلة ستشهد حراكاً واسعاً وسط المجتمع للتبشير بأهمية إنعقاد المؤتمر والنتائج المتوقعة، متطرقاً إلى مشاركته في الورشة الخاصة بالمؤتمر التي إنعقدت مؤخراً بالخرطوم والتي تناولت التربيات والإستعدادات لقيام مؤتمر شمال كردفان لقضايا التنمية التي أقرتها إتفاقية السلام الشامل خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد