صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي شمال كردفان يدين الأعتداء على المتظاهرين

7

الخرطوم : الأماتونج

أكد الاستاذ خالد مصطفى آدم والي شمال كردفان أن الإعتداء الذي لحق بالمتظاهرين السلميين في محيط القيادة العامة في ذكرى فض إعتصام القيادة العامة يعد بكل المقاييس جريمة نكراء.

 وقال الوالي في تصريح (لسونا) إن استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين العزل نكوص عن أهداف ثورة ديسمبر المجيدة، مترحما على شهداء شهداء ثورة ديسمبر وشهداء ذكرى فض الاعتصام والثورات السودانية.

 وأعلن والي شمال كردفان إدانة هذا المسلك المشين مطالباً الاسراع بكشف الحقائق حتى يتم معاقبة الجناة ليكونوا عظة وعبرة وحتى لا تتكرر هذه الأحداث مستقبلا.

وطالب بتكوين لجنة للتحقيق في هذه الأحداث المؤسفة التي اسفرت عن شهيدين وتقديم الجناة إلى عقاب عاجل ورادع. من جهة أخرى يتلقى والي شمال كردفان ثاني أيام عيد الفطر المبارك تهاني العيد من قائدالفرقة الخامسة مشاه هجانة بالابيض وقادة الشعب والتشيكلات العسكرية المختلفة بالفرقة وضابط الفرقة بنادي الضباط بالأبيض كما يتلقى سيادته التهاني من مدير جهاز المخابرات العامة وضباط الجهاز ومن مدير شرطة الولاية ومدراء الدوائر المختصة برئاسة شرطة الولاية وضباط وضباط شرطة الولاية بدار الشرطة و من قيادة الدعم السريع قطاع كردفان، كما يتلقى التهاني بقصر الضيافة بالأبيض من مديري الوزارات بالولاية وتنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير ومن لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو بشمال كردفان ورجالات الطرق الصوفية وخلاوى القرآن الكريم ورجالات الدين المسيحي والطوائف والكنائسومن أعيان مدينة الأبيض وسيقوم بزيارات الى دار العجزة ومستشفى الأبيض.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد