صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي غرب دارفور : تأمين وحماية النازحين مسؤولية الدولة

17

والي غرب دارفور : تأمين وحماية النازحين مسؤولية الدولة

الجنينة : الاماتونج
أكد والي غرب دارفور المكلف اللواء ركن دكتور الربيع عبد الله آدم  مسئولية الدولة عن حماية وتأمين المواطنين في مناطقهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.
وجدد خلال زيارته الميدانية إلى مركز مدرسة الجنينة الثانوية القديمة للنازحين والذي يضم نازحين من مناطق عيش بره وقوكر، حرص الحكومة على  تنفيذ الاجراءات الإحترازية لمجابهة جائحة كورونا بمراكز تجمعات النازحين في المؤسسات الحكومية والمدارس نتيجة أحداث الجنينة نهاية العام الماضي لضمان عدم إصابة اي مواطن في الولاية بالفيروس.
وإطلع سيادته على المشكلات التي تواجههم وتعيق عودتهم واعداً بتنفيذ مطالبهم المتمثلة في توفير الامن والحماية والخدمات الضرورية والترتيب لاستزراع الأراضي الزراعية خلال فصل الخريف القادم.
وحول تنفيذ الإجراءات الإحترازية لمجابهة الكورونا أكد والي غرب دارفور المكلف للحاكم نيوز ضرورة اخذ التحوطات اللازمة لتفادي الإصابة والإلتزام بالموجهات الصادرة من وزارتي الصحة الإتحادية والولائية ،مشدداً على أهمية فض التجمعات في مراكز النازحين في ظل التزام الحكومة بتوفير الامن والخدمات والمنظمات بتوفير المساعدات الانسانية.
ودعا والي غرب دارفور المكلف إلى النظر لمستقبل الاجيال التي قد تفقد حظها من التعليم والرعاية بسبب استمرار الاقامة  في مراكز تجمعات النازحين في المدينة وحذر من مغبة الشائعات التي تروج لها مجموعات بعدم وجود جائحة كورونا وتطمين النازحين للبقاء في تلك المراكز مناشداً النازحين لعدم الاستماع لهذه المجموعة ووضع مصلحتها فى المقدمة باتباع الاجراءات الاحترازية.
وتعهد بمحاسبة ومعاقبة كل الذين تسببوا في احداث الجنينة والذين تم قبض ٣٥ منهم حتى الآن مستعرضاً جهود الدولة تجاه معالجة آثار تلك الاحداث المؤسفة والتي خلفت قتلى وتدمير للممتلكات،  مشيراً إلى التغيير الذي طال حكومة الولاية السابقة ونشر قوات نظامية من مختلف أنحاء البلاد في الولاية لتأمين المواطنين ومناطق العودة.
ووعدت قيادات النازحين بالعمل على العودة إلى مناطقهم ومعسكرات النازحين مع الحرص على أبعاد الذين ينشطون بينهم والحكومة لتحقيق مآرب ذاتية وقالت تلك القيادات لن نقبل المساومة بنا ونحن سنعود إلى ارضنا وإن كان مكتوباً لنا الموت نموت عليها افضل لنا من البقاء في هذه التجمعات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد