صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي غرب دارفور يدشن فعاليات حملة التطعيم بلقاح كوفيد 19

14

الخرطوم : الأماتونج

اكد والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر دعمه لخدمات الرعاية الأساسية من أجل الإرتقاء بصحة المواطن.

 جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم تدشين حملة التطعيم بلقاح كوفيد 19، والتي نظمتها الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة بالتعاون مع المنظمات الدولية والوطنية العاملة في المجال الصحي.

واشار الوالي إلى خطورة جائحة كوفيد 19، وإنعكاساته في تدهور الإقتصاد العالمي، داعياً المواطنين بالحرص على تلقي الجرعات لضمان سلامتهم.

من جهته أضاف مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية د. محمد يحى أحمد أن وزارته لم تسجل اي حالات جديدة لجائحة كوفيد 19 منذ الاربعة أشهر الماضية، وذلك بفضل جهود وزارة الصحة والشركاء.

وكشف عن إرتفاع حالات الإصابة بالملاريا وسط المواطنين، بجانب إنخفاض في حالات الإصابة بالإسهالات المائية، منوهاً بضرورة تلقي الجرعة الثانية للذين سبق أن تم تطعيمهم في الجولة الأولى بلقاح إسترزانكا، وجرعة واحدة للمستهدفين في جرعة جونسون اند جونسون.

وفي ذات السياق اكدت ممثلة منظمة اليونسيف عبير خالد العجباني حرص المنظمة بالتنسيق مع الشركاء في مجابهة المرض من خلال دعم برامج رفع الوعي التثقيفي، بجانب إلتزام اليونسيف بالوقوف مع السودان لضمان الإستجابة الكاملة لمجابهة كوفيد 19، متمنية أن تتمكن الجولة الثانية للوصول إلى كافة المستهدفين في المحليات، والمناطق الحدودية، والمزارعين في مواقعهم.

فيما اكد ممثل الصحة العالمية د. أحمد حقار، إهتمامهم بدعم برامج التطعيم، لافتاً إلى تسجيل 65 حالة مؤكدة لجائحة كوفيد 19بالولاية ابان ظهور الجائحة بالعالم، وذلك وفقاً للإحصائيات المسجلة بغرب دارفور، من بينهم 55 إستشفاء ووفاة 10 منهم.

يذكر أن الحملة للجولة الثانية قد بدأت اليوم بمحليات الولاية الـ 8 بمشاركة واسعة من الكوادر العاملة بوزارة الصحة بالمحليات، بإستهداف الكوادر الطبية والصحية، والمعلمين، والذين أعمارهم ما بين 40 إلى 65 عاما ، من بينهم ذوي الأمراض المزمنة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد