صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي غرب دارفور يلتقي المفوض القطري للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين

13

الخرطوم : الأماتونج

 إلتقى والي غرب دارفور خميس عبدالله ابكر اليوم بمباني إستراحة القصر الرئاسي بالجنينة المدير الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالسودان المستر اكسل بسكوب بحضور مدير المكتب القطري للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالولاية ولجنة الأمن والمستشار القانوني لحكومة الولاية ومفوض العون الانساني وسلطان عموم دارمساليت .

وتاتي الزيارة على خلفية الأحداث التي شهدتها مناطق جيل مون وكرينك، وسبل إمكانية دعم مساعي حكومة الولاية لعودة النازحين إلى مواقعهم بمعسكرات كريندق.

وفي السياق اشار المدير القطري لمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين المستر بسكوب إلى إهتمام المفوضية السامية لتقديم المساعدات لحكومة الولاية من اجل ترحيل النازحين من مراكز الإيواء إلى مواقعهم بمعسكرات كريندق وبعض الأحياء السكنية بالجنينة، بجانب تقديم المساعدات لمناطق جبل مون وكرينك بغية تحسين الأوضاع الامنية وتسهيل حركة المنظمات للوصول إلى تلك المناطق من اجل خلق الإستقرار للمواطن .

و أكد والي غرب دارفور خميس عبدالله ابكر جهود حكومته لإحتواء الأزمة الامنية ، داعيا بضرورة ان تلعب المنظمات دور بارزا في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والسعي لتوفير وسائل انتاجية للنازحين والعمل على مراحعة وتقييم أداء المنظمات العاملة في المجال الإنساني بهدف تنسيق الجهود المشتركة لتجويد البرامج الإنسانية للنازحين.

وكشف ابكر عن خطة متكاملة لحكومته في مجال إعادة النازحين إلى قراهم ، فضلا عن جهود حكومته في إجراء المصالحات المجتمعية الداعمة لتحقيق السلام والإستقرار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد