صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي غرب كردفان: الأمن محور أساسي لتحقيق التنمية

52

الاماتونج(سونا) قال والي غرب كردفان الفريق أمن دكتور دخري الزمان عمر محمد إن الأمن يمثل محوراً أساسياً في تحقيق الإستقرار والتنمية المستدامة التي ينشدها المواطن مؤكدا علي أن الأمن يعني التنمية .

جاء ذلك لدي مخاطبته لقاء الفعاليات السياسية بمحلية كيلك التي وصلها اليوم في إطار زيارته التعريفية للمحليات والوقوف علي أوضاع المواطنين ومستوي الخدمات المقدمة لهم مبيناً أن توفير المياه للإنسان والحيوان هم أساسي بعد تحقيق الأمن والإستقرار المجتمعي .

وأكد السعي الجاد لمعالجة أمر بحيرة كيلك وتأهيل محطات المياه المتوقفة حسب الخطة العاجلة لمواجهة فصل الصيف .

وأشار في هذا الصدد إلى وجود خطة مستقبلية لقيام السدود والحفائر ضمن برنامج حصاد المياه (زيرو عطش) لافتا الي أن كيلك تعد من المناطق الزراعية الواعدة التي تأتي في سلم أولويات الولاية ويعول عليها كثيرا في زيادة الإنتاج والإنتاجية وذلك لما تزخر بها من أراض زراعية خصبة وشاسعة غير مستغلة بالصورة المثلى .

وعبر والي غرب كردفان عن ارتياحه للعلاقة الحميمة بين المزارعين والرعاة الذين يعيشون في سلام واستقرار ويعملون على حل مشاكلهم بالاعراف الأهلية بعيداً عن المحاكم واصفا سيادته كل المطالب التي تقدمت من المزارعين بالمشروعة متعهدا بالإستجابة لها حسب الأولوية مشيراً إلى أن الولاية لديها إمكانيات كبيرة سنسخرها لمحاربة العطش خاصةً في المحليات الطرفية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد