صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي نهر النيل توجه بإيقاف كافة المشاريع والبرامج المصدقة

22

والي نهر النيل توجه بإيقاف كافة المشاريع والبرامج المصدقة

 الخرطوم : الاماتونج
وجهت دكتورة آمنة أحمد المكي والي ولاية نهر النيل؛ بإيقاف كافة المشاريع والبرامج المصدقة منذ بداية العام الجاري وحتى نهايته؛ مع مراجعة كل المشاريع بالولاية، جاء ذلك خلال ترؤسها اليوم بأمانة الحكومة بالدامر اجتماع مجلس وزراء حكومة الولاية.

واطلع المجلس على الموقف الصحى العام بالولاية ؛ومستوى تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية؛ ووجه بأهمية تحديد الاحتياجات الفعلية لمراكز العزل بالولاية؛ بعد أن اطمأن على انخفاض حالات جائحة كورونا.

وقرر المجلس تكوين لجنة لتلقى الدعم من المحليات؛ وشدد على إحكام الرقابة والتنسيق بين الأجهزة لضبط المداخل والمخارج والحركة بالولاية للحد من انتشار كوفيد19؛ بالإضافة لتفعيل الضوابط الصارمة.

 وتناول الاجتماع استعدادت الولاية للخريف والفيضانات؛ ووجه المحليات بفتح وتطهير المصارف؛ وعمل حمايات لمناطق الضعف والهشاشة؛ ووضع مخزون استراتيجي من معينات العمل لمجابهة اي طارئ .

واكد الاجتماع أهمية وضع خطة عاجلة لمعالجة الآثار السالبة التي قد تنجم من الخريف؛ وتفعيل حملات إصحاح البيئة وإزالة النفايات.

كما وقف المجلس على سير عمليات الموسم الزراعى الصيفى ومستوى التحضيرات للمروي والمطري ؛ومدخلات العمليات الزراعية لإنجاح الموسم الصيفى، ووجه المجلس المشرفين الزراعيين بالمحليات بصورة عاجلة بحصر المشروعات الزراعية لحين عمل المسح الشامل ؛كما تناول المجلس ترتيبات واستعدادت وزارة التربية والتوجيه لامتحانات الشهادة السودانية وبداية العام الدراسى 2020-2021 بالولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد