صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي وسط دارفور يؤكد علي إعادة تأهيل الإدارة الأهلية

7

والي وسط دارفور يؤكد علي إعادة تأهيل الإدارة الأهلية

الخرطوم : الاماتونج
أكد الدكتور اديب عبدالرحمن والي وسط دارفور أهمية إعادة تأهيل الإدارة الأهلية حتي تقوم بدورها كاملا.
وأشار لدى لقائه الإدارة الأهلية بالولاية إلي ضرورة أن تتجاوز الإدارة الأهلية الأدوار التقليدية وان تعمل علي درء المشاكل والحيلولة دون وقوعها لافتا إلي ضرورة الاستفادة من تجربة رواندا في عملية مابعد السلام  مؤكدا عزمه علي الوقوف علي تلك التجربة عن قرب ،قائلا إن الفترة الانتقالية ركزت علي قضايا السلام ومعاش الناس والعدالة والشفافية للوصول لنظام ديمقراطي كامل .

 من جانبه أكد العمده الدمنقاوي فضل سيسي ان الإدارة الأهلية في وسط دارفور إدارة قوية ومتماسكة معلنا عزمهم لعب دور الوسيط في أحداث ومشاكل الجنينة وكاس مطالبا بدعم الإدارة الأهلية وتمكينها من أداء دورها بشكل أفضل.

وفي ذات السياق أصدرت الإدارة الأهلية بيانا أعلنت فيه الترحيب بالوالي والمباركة مؤكدا وقوف الإدارة الأهلية سندا له حتي يتمكن من بسط هيبة الدولة والعمل علي وحدة كلمة القبائل، داعين للاعتماد على العادات والتقاليد والأعراف في حل النزاعات والاحتكام للقانون بجانب نبذ ومناهضة خطاب الكراهية والحث علي قبول الآخر ورفض الرسائل والتسجيلات الصوتية التي تدعو الي إثارة النعرات العنصرية ودرء إنتقال عدوي الصراعات القبلية والتخريب وتثبيت مبدأ الحوار بين كافة مكونات الولاية في حل النازعات ،ومحاسبة  دعاة الحرب ومروجي النعرات القبلية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد