صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي وسط دافور المكلف يستقبل وفد قوات حماية المدنيين بالولاية

1

الخرطوم : الأماتونج

 استقبل والي وسط دافور المكلف الاستاذ سعد ادم بابكر اليوم بمركز قيادة الفرقة 21 مشاة زالنجي وفد المقدمة التابع لقوات حماية المدنيين لولاية وسط دارفور.

وأبان الوالي في تصريح صحفي لدى استقباله للقوات أنها ستساهم بشكل كبير في حفظ الأمن في ظل الإستقرار النسبي الذي تشهده ولاية وسط دارفور مؤكدا سعي الحكومة لبسط الاستقرار التام بربوع الولاية وتأمين المواقع الطرفية بها، وقال إن هذه القوات ستسد الفراغ الذي أحدثه خروج بعثة اليوناميد من دارفور وسيتم توزيعها بمناطق الولاية لا سيما التي تشهد فراغا أمنيا وذلك بالتنسيق مع قيادة الفرقة 21 مشاة زالنجي .

و اشاد بخطوة إنشاء قوات حماية المدنيين وقال إنها إحدى مكاسب ثورة ديسمبر المجيدة في حماية المدنيين.

وأكد دعم حكومة الولاية وتوفير الإمكانيات اللازمة لهذه القوات لتأدية مهامها بصورة كاملة وحيا جنود القوات المسلحة والاجهزة الأمنية الاخرى المنتشرة بكل ربوع البلاد والتي تعمل على حماية عرضه وأراضيه.

من جهته طمأن قائد الفرقة واحد وعشرين مشاة زالنجي اللواء ركن حمد النيل عبدالرحمن أحمد المواطنين بأن هذه القوات ستكون تكملة للإجراءات الرامية لبسط الأمن والاستقرار بربوع الولاية كافة مبينا ان القوات المسلحة ستظل تعمل كسابق عهدها في خدمة الوطن والمواطن، موكدا قومية القوات المسلحة وأنها لن تتواني في حسم الظواهر السالبة والقضاء عليها في أسرع وقت ممكن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد