صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وحدة مكافحة العنف ضد المرأة تنظّمُ ورشةً تدريبيةً لضباط الشرطة:

12

الخرطوم : الأماتونج

نظّمَتْ وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، ورشةً تدريبيةً لمجموعةٍ من ضباط الشرطة حول سيادة القانون وحقوق الإنسان والعنف القائم على النوع الاجتماعيّ، اليوم، بمعهد تدريب الضباط بالخرطوم.

وثمّنَتْ الأستاذة سليمى إسحق شريف مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة -لدى مخاطبتها إفتتاح الورشة- الشراكةَ ”التكامليّةَ“ مع الشرطة، منوِّهةً بدور الشرطة ”الكبير“ في الحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعيّ

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

وأكّدَتْ سليمى أهمية تقوية منظومة الخدمات المتكاملة للناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعيّ وتعزيز صمودهن النفسيّ، قائلةً: ”إنّ العنف القائم على النوع الاجتماعيّ جريمةٌ تجاه المجتمع“.

وتستهدف الورشة -التي تستمرّ لثلاثة أيام- ضباط الشرطة المعنيّين بالنوع الاجتماعيّ ومسؤولي النوع الاجتماعيّ في وحدات مكافحة العنف ضد المرأة بولايات دارفور الخمس. وتهدُف إلى تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والعنف القائم على النوع الاجتماعيّ لدى ضباط الشرطة، وتدريبهم على مهارات التعامل مع الناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعيّ، وتعريفهم بمسارات ”الإحالة الآمنة“.

ويُذكَر أنّ الورشة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتّحاد الأفريقيّ وبعثة ”اليوناميد“ وبالتنسيق مع الإدارة العامة لتدريب الضباط بالشرطة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد