صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وراق : اتفاقية السلام وضعت حلولا جذرية لقضايا السودان

11

الخرطوم : الأماتونج

 أكد الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض على اهمية اتفاقية السلام في رتق النسيج الاجتماعي وتحقيق الأمن والاستقرار في جميع ربوع البلاد.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم ببيت الضيافة بربك وفد الجبهة الثوريه الزائر للولاية بقيادة الدكتور الهادي إدريس يحي رئيس الجبهة الثوريه رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي والأستاذ أبوبكر حجر رئيس تجمع قوي تحرير السودان.

وقدم وراق في الاجتماع ألمشترك بين الوفد وحكومة الولاية والفعاليات السياسية والمجتمعية وقوي اعلان الحرية والتغيير قدم تنويرا للوفد عن إمكانيات الولاية الاقتصادية والحياة الاجتماعيه والسياسية ،تناول من خلاله أهمية اتفاقية السلام بالنسبة للسودان مؤكدا ان السلام هو شامل لكل مكونات الشعب السوداني وليس مقصورا على اقليم دارفور او المناطق المتنازع عليها مشيرا الي ان اتفاق جوبا وضع حلولا جذرية لقضية السودان ولن يتم تحقيقها الا بوحدة جميع ابنائه مضيفا ان من بشريات السلام هو إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. ووجه والي النيل الأبيض الدعوة للقائد عبدالعزيز الحلو وعبد الواحد محمد نور للالتحاق بركب السلام وقال إن مواطن السودان يستحق أن يعيش في أمن وأمان ويستفيد من موارده الهائلة لنهضة البلاد التي عاشت سنينا من الظلم والتهميش والاقتتال. وجدد وراق تأييد ولاية النيل الأبيض ودعمها للسلام لاسيما وان النيل الابيض هي السودان المصغر وهي ولاية تسامح تجمع جميع ألوان الطيف السوداني. من جانبه قال الدكتور الهادي إدريس يحي رئيس الجبهة الثوريه رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي إن زيارتهم للنيل الأبيض هي من ضمن سلسلة الزيارات لولايات البلاد بهدف التبشير ببنود اتفاقية السلام ولقاء الفعاليات السياسية المختلفة مؤكدا ان اتفاق السلام بجوبا لكل السودان.

وتم خلال الزيارة تمليك وثيقة اتفاقية السلام لكل القوي السياسية والأجهزة الأمنية للتبصير بمعاني وقيم اتفاقية السلام لأهل بحر ابيض.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد