صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وراق يؤكد أهمية توفير المياه والكهرباء للمواطنين

14

الاماتونج (سونا)-أكد الفريق الركن مرتضى عبد الله وراق والي ولاية الخرطوم أهمية توفير المياه والكهرباء بالولاية وانسيابهما؛ خاصة في فصل الصيف وشهر رمضان المعظم، ووقف على الموقف الحالي والإشكاليات التي تواجه المياه والكهرباء، ووجه جهات الاختصاص بالعمل على حلها فورا، وذلك لارتباط المياه والكهرباء بحياة المواطن مباشرة، كما وجه أيضا بتفعيل دور الغرفة الخاصة بحل أزمة المياه والكهرباء لأنها أصبحت الآن تمثل هما وهاجسا لمواطن الولاية.

جاء ذلك خلال اجتماعه صباح اليوم بوكيل وزارة الكهرباء ومدير عام وزارة المالية والاقتصاد بالولاية ومدير الشركة السودانية للكهرباء ومدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات ورئيس قطاع كهرباء ولاية الخرطوم ومدير هيئة مياه الولاية، وقد خرج الاجتماع بمعالجة قطوعات الكهرباء والتي بدورها تؤثر على الإمداد المائي في الآبار وبعض المحطات النيلية.

وكيل وزارة الكهرباء ومدير الشركة السودانية للكهرباء أكدا أنه لن تكون هنالك قطوعات في المستقبل يمكن أن تتأثر به المياه، ووعدا بحل كافة معوقات قطوعات الكهرباء مبشرين المواطنين بأنه لن تكون هنالك برمجة للقطوعات خاصة في شهر رمضان وأن الأولوية للقطاع السكني كما أشار وكيل وزارة الكهرباء إلى أهمية الترشيد والعمل على نشر هذه الثقافة حتى تساهم في استقرار الإمداد الكهربائي واستمراره.

على صعيد متصل بحث الفريق الركن مرتضي عبد الله وراق والي ولاية الخرطوم العقبات التي تواجه شركة مواصلات ولاية الخرطوم ووضع الشركة القائم الآن ودورها في حل أزمة المواصلات وعدد البصات القديمة التابعة للشركة والعمل على تأهيلها وتدشين البصات الجديدة وتجريبها ومعرفة ملاءمتها للواقع والعمل على الحل العاجل لأزمة المواصلات في ظرف أسبوع، وبحث خلال لقائه مدير شركة مواصلات ولاية الخرطوم المتطلبات العاجلة لتسيير البصات، مؤكدا على أن الهدف الأساسي للشركة هو توفير المواصلات.

وأوضح مدير شركة مواصلات ولاية الخرطوم أن هنالك 100 بص تعمل الآن في أسطول الشركة وهنالك 100 أخرى تحتاج إلى بعض الصيانة بالإضافة إلى البصات الجديدة، وهذه بدورها كفيلة بحل أزمة المواصلات تماما، كما أشار إلى أهمية تأهيل الورش لضمان عدم تعطل عملية صيانة البصات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد