صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ورشة إجازة السياسة الوطنية لمعالجة مشكلة الأطفال المشردين

11

الاماتونج :سلمى عبدالرازق
أكدت الأستاذة لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية على ضرورة تنسيق وتكامل الأدوار وزيادة الميزانيات لحل ظاهرة تشرد الأطفال كما أمنت على اجازة السياسة الوطنية لمعالجة مشكلة الأطفال المشردين.

وقالت لدى مخاطبتها اليوم بالمجلس القومي لرعاية الطفولة ورشة الإجازة النهائية للسياسة التي نظمها المجلس بالتعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية قالت نسعى لتجويد الأداء عبر التغيير المؤسسي وبناء المؤسسات لافتة إلى أهمية الإرادة السياسية وتفعيل القوانين، وتوفير المعلومات والرجوع للمنهجيات لعمل مسح للمشردين.

وحملت الأسر مسؤولية حماية الأطفال مؤكدة الدور الكبير للإعلام للتوعية بأهمية حماية حقوق الأطفال كما أكدت ضرورة إشراك الشباب في لجان التغيير والخدمات في كل القضايا مشيرة للتحديات التي واجهت الحكومة الإنتقالية ورغم ذلك هناك إنجازات كبيرة خاصة في القانون الجنائي.مشيدة بالدعم المقدم من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية وكل الجهود الوطنية لحماية الأطفال.

من جانبه أكد الأستاذ عثمان شيبة الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة ضرورة تنفيذ السياسة بصورة صحيحة مشيرا أنها صنعت لتنفذ على أرض الواقع وأن المجلس بصدد اجازتها وقال إن قضية التشرد معقدة والسياسة الحالية استوعبت الفشل والنجاح ومواجهة المشكلة بطرق وتدخلات متعددة مؤكدا على الأثر السريع للسياسة عند تطبيقها بالصورة الصحيحة مضيفا سوف تكون للسياسة خطة تنفيذية والعمل على تجميع الجهود مع الشركاء لتنفيذها .

من جانبه أكد ممثل الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية الأستاذ أكرم عبد القيوم أن السياسة إحدى المشاريع المهمة في التنمية الإجتماعية في الوكالة مبينا أن دور الحكومة الإيطالية الإدماج الاجتماعي قائلا إن الهدف من السياسة توفير محفزات وبناء مؤسسات صديقة للأطفال بجانب إشراكهم في إجراءات الحماية مشددا على ضرورة توفير المعايير الأخلاقية والقانونية للعاملين في هذا المجال وأكد إلتزام الحكومة الإيطالية بتقديم الدعم الفني لحل قضايا الأطفال بالشراكة مع الحكومة والجهات ذات الصلة.

الجدير بالذكر أن السياسة تهدف لمعالجة مشكلة التشرد عند الأطفال وفق نهج حقوقي وتحقيق التنمية وحماية الأطفال ودمجهم في أسرهم الطبيعية أوالبديلة وتوفير الخدمات الأساسية الضرورية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد