صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ورشة تحسين وضع الاستاذ الجامعي تقترح اعادة هيكلة الجامعات

13

الخرطوم : الأماتونج

 نظم اليوم الإتحاد المهني لأساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا السودانيين ورشة عمل بعنوان” تحسين وضع الأستاذ الجامعي” بقاعة المؤتمرات الكبري بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

طالب البروفسير هشام عمر النور رئيس اللجنة التسيرية للاتحاد خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة معالجة أوضاع الأساتذة باعتبارهم رأس الرمح في أي نهضة، مطالبا بتخصيص نسبة مقدرة من ميزانية الدولة لتحسين منتجين المعرفة والمنتجين عموما مؤكدا أن سمات وخصائص النظام البائد لم تتغير بعد.

قدمت الورشة ثلاث أوراق علمية من قبل اساتذة بالجامعات والمعاهد العليا وتم التعقيب عليها ومناقشتها من قبل اساتذة مختلف الجامعات السودانية، تحدثت الورقة الأولى عن إعادة هيكلة الجامعات السودانية في ضوء اقتصاديات التعليم وامكانيات دمج الجامعات الحكومية في تسع جامعات فقط؛ أربع منها في ولاية الخرطوم وخمس في باقي الولايات الأخرى على أن تكون جامعة الخرطوم دون دمج باعتبارها جامعة عريقة ، بالإضافة إلى تقليل الإداريين بالجامعات وجعلهم أكثر فاعلية الأمر الذي يعمل على تقليل التكلفة والوقت والجهد بينما تحدثت الورقة الثانية عن رؤية تجمع اساتذة جامعة الجزيرة للهيكل الراتبي الخاص بالأستاذ الجامعي إضافة إلى ورقة تحسين أوضاع الأستاذ الجامعي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد