صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ورشة تدريبية حول الترصد والتقصي المرضي لضباط الصحة وفنيي الإحصاء ببحري

1

بحري : سلمى عبدالرازق

أكد المدير التنفيذي لمحلية بحري عابدين سلمان مجذوب المدير التنفيذي لمحلية بحري على أهمية التدريب للكوادر العاملة في النظام الصحي المحلي وأشر لدى مخاطبته الورشة التدريبية حول الترصد والتقصي المرضي لضباط الصحة وفنيي الإحصاء بالمستشفيات المبلغة التي نظمتها إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بإدارة النظام الصحي المحلي بمحلية بحري صباح اليوم بقاعة المحلية الكبرى أشار إلى ضرورة الترصد والتقصي المرضي للتعرف على المستجدات في مختلف الأمراض الوبائية داعياً إلى ضرورة رفع التقارير الأسبوعية والتي ستسهم في تحديد كيفية التدخل لمعالجتها وأكد على إهتمام المحلية بالجوانب الصحية والحفظ على صحة المواطن.

وأكد مدير النظام الصحي المحلي بالمحلية محمد إبراهيم سالم على أهمية التدريب للكوادر العاملة بالنظام الحصي لرفع الكفاءة وزيادة فعالية العاملين وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالترصد والتقصي المرضي لمتابعة أمراض القائمة أ والقائمة ب الوبائية والتأكد من فعالية الأنشطة المنفذة لتحقيق الأهداف المرجوة وإجراء التدخلات اللازمة في حالة حدوث أمراض وبائية بصورة سريعة وثمن المجهودات الكبيرة التي تبذلها المحلية لرفع قدرات العاملين في النظام الصحي مشيداً بإدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة في تنظيم هذه الورشة المهمة لتدريب الكوادر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد