صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ورشة تنويرية لمجابهة حمى الضنك ببحري

6

ورشة تنويرية لمجابهة حمى الضنك ببحري

بحري : سلمى عبدالرازق
نظمت إدارة تعزيز الصحة محلية بحري ظهر اليوم بقاعة المحلية الكبرى ورشة تنويرية لمجابهة حمى الضنك قدمها نائب مدير إدارة الملاريا بالمحلية عز الدين مصطفى وذلك لرفع الوعي لمحاربة حمى الضنك وأشار عز الدين إلى أن إدارة الملاريا لديها أفراد مختصين للتفتيش المنزلي وأخذ العينات اليومية لمنع توالد بعوض الإيديس الناقل لحمى الضنك.
وناشد مدير إدارة الملاريا بالمحلية آدم البشرى المواطنين بمراجعة الطبيب حال الشعور بأعراض الحمى فوراً لمعرفة الأسباب مبكراً وأشار إلى أن بعوض الإيديس ينقل الفايروسات المسببة لحمى الضنك داعياً إلى ضرورة مكافحة يرقات بعوض الإيديس ومنع توالده داخل أوعية المياه المنزلية والعمل على نظافة الأواني من الداخل والخارج والتخلص من الأوساخ بطريقة صحيحة.
من جانبها أوضحت مدير إدارة تعزيز الصحة بالمحلية إنتصار الحسين أن خطر بعوض الإيديس أكبر بكثير من البعوض الناقل لطفيلي الملاريا داعيةً إلى ضرورة المشاركة المجتمعية والتنسيق بين الإدارات ذات الصلة لمحاربة حمى الضنك بإقامة الندوات والمحاضرات التوعوية بالوحدات المختلفة.
وأوضح مدير إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بالمحلية عثمان العوض أن مشكلة حمى الضنك تكمن في البعوض الناقل وذلك لنشاطه خلال فترة النهار عكس البعوض الناقل للملاريا مشيراً إلى أن بعوض الإيديس يورث البيض المصاب بالمرض وأبان أن محلية بحري لم تسجل أي حالة إصابة بحمى الضنك حتى الآن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد