صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ورشة حول تأمين مخاطر تغيرات المناخ على المزارعين والرعاة

29

ورشة حول تأمين مخاطر تغيرات المناخ على المزارعين والرعاة

الخرطوم : الاماتونج
دشن الدكتور راشد مكي أمين عام المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية افتتاح ورشة عمل مركز الخدمات الارشادية المتكاملة التي أقامها مشروع تمويل التصدي للتغيرات المناخية بالتعاون مع وزارة الزراعة ممثل في الادارة العامة للإرشاد الزراعي وبرنامج الأمم المتحده الانمائي بحضور وزير الزراعة المكلف الدكتور عبد القادر تركاوي.

وقال الدكتور تركاوي وزير الزراعة أن الورشة تعتبر نتاج مشترك بين المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الزراعة وتأتي في إطار تأمين مخاطر تغيرات المناخ التي يواجهها صغارالمزارعين ويساعد المزارعين والرعاة للوصول إلى التقنيات الزراعية الحديثة لزيادة الإنتاج والانتاجية المحاصيل باستخدام الطرق المتنوعة للزراعة من خلال الخدمة التي يقدمها مركز المعلومات عبر الإرشاد الفردي والجماعي للتمكين المزارعين من الوصول للمعلومات من مصادرها.

من جانبه قال الدكتور راشد مكي أمين عام المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية أن تدشين المركز يأتي في إطار مشاريع التصدى للتغيرات المناخية ويهدف إلى تمليك صغار المزارعين والمنتجين المعلومات الصحيحة في المركز والولايات بالإضافة إلى تغطية خدمات المشروع ولايات شمال كردفان وجنوب دارفور وكسلا  والقضارف ونهر النيل والنيل الأبيض.

.وأوضح أن المشروع يعتبر ذو تقنيات عالية ويربط المزارع والرعاة بالتقنيات الحديثة

وثمن الدور الذي يقوم به برنامج الأمم المتحده الانمائي للمشروع ، داعيا إلى ضرورة تعزيز التعاون بين الجهات ذات الصلة وأحكام التنسيق لحمايه البيئة.

وأشار إلى أن المجلس قام بإنشاء العديد من المشروعات لمواجهة التغيرات المناخية بالسودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد