صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ورشة لمعلمي الأساس حول حماية الأطفال من العنف

18

الخرطوم : الاماتونج

 نفذت إلادارة العامة للتدريب بالتعاون مع جمعية صباح لرعاية الطفولة والاسرة ورشة تدريبية اليوم الاثنين بمباني الوزارة بمدينة بحري حول حماية الأطفال من العنف، واستهدفت الورشة معلمي مرحلة الأساس.

ودعا مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي الاستاذ حمزة الفحل لدى مخاطبته الورشة التدريبية التي استهدفت عدد مقدر من معلمي ومعلمات مرحلة الأساس وأندية البنات بكافة محليات ولاية الخرطوم دعا الي حماية الأطفال من العنف من خلال الاستفادة مما يقدمه المحاضرين من ثقافة التعامل مع الطلاب والتلاميذ التي ترسخ لديهم القيم الأخلاقية والتربوية والسلوكية والعمل على تنفيذ مشروعات وبرامج وأنشطة رائدة لحماية ورعاية الأطفال وتنمية قدراتهم ومهاراتهم .

من جانبه ثمن د. حسن حمدنا الله مدير الإدارة العامة للتدريب بالوزارة الجهود الطيبة التي تضطلع به جمعية صباح لرعاية الطفولة والأسرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تقديم الارشادات التوعوية والمحاضرات عن تعامل المعلمين بالمدارس بطرق مثلى باستخدام أساليب غير عنيفة ضد التلاميذ والتلميذات في المدارس كالعقاب الجسدي واللفظي مما يعكس لديهم أثر نفسي في المستقبل، واستخدم أساليب بديلة في العقاب .

وفي ذات السياق شددت د. سارة مكي أبو بضرورة الالتزام بالاتفاقيات الدولية وقانون الطفل السوداني التى تحظر استخدام العنف ضد الاطفال وعلى المعلمين الالتزام بتنفيذ الموجهات التي تحمي الأطفال من العنف بأنواعه المختلفة . وأكدت على الالتزام بالقوانين التي تم الاتفاق عليها في العام 2010م وذلك لأنها أصبحت الآن جزء من المنظومة الاقليمية .

في ختام الورشة تحدث أ. خلف الله اسماعيل محمد الأمين العام لجمعية صباح لرعاية وتنمية الطفولة والأسرة عن مفهوم العنف وأنواعه ، و أكد على ضرورة تحقيق واقع أفضل ومتميز للأطفال في المؤسسات التعليمية والتربوية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد