صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارةالصحة تتسلم معدات طبيةبقيمة مليون دولاردعماً من وزارةالطاقة

8

         وزارةالصحة تتسلم معدات طبيةبقيمة مليون دولاردعماً من وزارةالطاقة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
تسلمت وزارة الصحة  مواد ومعدات طبية وسلامة للكوادر الطبية وأجهزة فحص كرونا اوتوماتيكية بقيمة مليون دولار دعماً من وزارة الطاقة والتعدين -قطاع النفط  .

وتسلمت الدكتورة سارة عبد العظيم وكيل وزارة الصحة الاتحادية الدعم مساء اليوم بمطار الخرطوم  حيث أكدت ان هذا الدعم يجىء والبلاد تعيش فى ظل وباء جائحة كرونا وهو جزء  من دعم كبير قامت به وزارة الطاقة والتعدين  من معينات الوقاية الشخصية عبارة عن اربع من آليات الاستخلاص  وهذه تزيد من الدعم للمعمل القومى استاك وترفع من قدراته التشخيصية لمجابهة جائحة كورونا وعبرت عن شكرها لوزارة الطاقة والتعدين على هذا الدعم المقدر مبينة انه  يجىء من باب الاحساس بالمسئولية تجاه المجتمع السودانى وتجاه البلاد

وقالت دكتورة سارة ان المعمل القومى استاك بالاضافة لمايقوم به من تشخيص يعمل على ضبط الجودة للمعامل التى تمت لها التوسعة فى مناطق مختلفة من ولايات السودان وقالت دكتورة سارة ان قدرات معمل استاك واللجان الفنية العاملة فى الميدان اصبحت بمقدورها ان تسرع فى السعة والانتشار .

 وفى سياق متصل اكد دكتور حامد سليمان وكيل اول وزارة الطاقة والتعدين قطاع النفط انه وفى اطار نداء القومة للسودان قمنا باطلاق حملة  فى قطاع النفط لدعم المشاريع التنموية لمكافحة جائحة كورونا ودعم  الاسر المتضررة من حظرالتجوال وقال دكتور حامد انه تم تخصيص 1,000,000 دولار اميركى لوزارة الصحة الاتحادية لاستيراد مواد ومعدات طبية ومعدات سلامة للكوادر الطبية من خارج السودان منها 500 الف دولار لأجهزة فحص كرونا اوتوماتيكية تستخرج نتيجة الفحص خلال 3 ساعات فقط من بداية الفحص بعد استلام العينة مشيرا ان هذه الأجهزة خصصت لمعمل استاك واوضح دكتور حامد ان مجموع الدعم من قطاع النفط بلغ مليون و 120ألف دولار أمريكي و 58 مليون جنيه سودانى .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد